تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صندوق الاستثمارات العامة السعودي يستثمر 3.5 مليار دولار في "أوبر"

صندوق الاستثمارات العامة السعودي يستثمر 3.5 مليار دولار في "أوبر"
الصورة من رويترز إريبيان آي

الرياض ـ مباشر: أعلن صندوق الاستثمارات العامة السعودي، الذراع الاستثماري السيادي للمملكة، عن استثمار جديد في شركة أوبر بقيمة 3.5 مليار دولار أمريكي.

ويأتي هذا الاستثمار، وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس"  في سياق ما تعمل عليه أوبر حالياً من اجتذاب لرؤوس الأموال من خلال الأسهم المالية المطروحة من فئة جي (Series G)، ويبرز هذا الاستثمار لكونه أحد أكبر الاستثمارات الدولية لصندوق الاستثمارات العامة حتى الآن.

ويعد هذا الاستثمار، بحسب الوكالة، الاستثمار الدولي الأول منذ إعلان المملكة العربية السعودية عن رؤية 2030، ومن خلال هذه الصفقة، سيشارك صندوق الاستثمارات العامة بأحد المقاعد في مجلس إدارة أوبر.

وتقدم أوبر خدماتها حالياً، وفقا لـ "واس" في 9 دول و15 مدينة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وفي داخل المملكة العربية السعودية، تقدم أوبر خدماتها في الرياض وجدة ومكة المكرمة والمدينة المنورة والمنطقة الشرقية.

وتتلخص فكرة المنصة في الربط السريع والسهل ما بين الركاب والسائقين من خلال تطبيق إلكتروني، حيث تصبح مختلف المناطق والمدن متاحة بشكل أفضل، وتتوفر احتمالات وعروض جديدة للركاب، وفرص عمل جديدة للسائقين.