TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بيان: الطائرة المصرية المنكوبة أرسلت استغاثة إلكترونية

بيان: الطائرة المصرية المنكوبة أرسلت استغاثة إلكترونية
طائرة تابعة لشركة مصر للطيران - الصورة من رويترز أريبيان أي

القاهرة - مباشر: قالت وزارة الطيران، اليوم السبت، إن لجنة التحقيق تلقت تقارير الأقمار الصناعية والتي تفيد بتلقي إشارة استغاثة إلكترونية صادرة عن جهاز ELT الخاص بالطائرة المنكوبة.. وفقاً لبيان صحفي.

جدير بالذكر أن جهاز ELT: هو جهاز وظيفته إرسال إشارات أتوماتيكية إلى الأقمار الصناعية حال حدوث اصطدام أو سقوط بالماء.. بحسب البيان.

وأضافت الوزارة في بيان، أنه تم إبلاغ جهات البحث المختصة عن الإحداثيات التي رصدتها الأقمار الصناعية؛ لتكثيف البحث بتلك المنطقة.

واستعانت الجهات المصرية في بحثها عن الصندوقين الأسودين الخاصين بالطائرة المنكوبة، بشركة السيمار (Alseamar)، وقدم تم استقدامها على متن السفينة الفرنسية، هذا بالإضافة إلى التعاقد مع شركة (Deep Ocean Search (DOS؛ ذلك لتنويع طرق البحث وإنجازها في أقصر وقت ممكن.. وفقاً للبيان.

وبحسب البيان، فقد تلقت لجنة التحقيق المعلومات الخاصة بالمراقبة الجوية اليونانية، وبدأت في دراستها، ولا زالت اللجنة في انتظار المزيد من المعلومات المتعلقة بتسجيلات أجهزة الرادار التي تمكنت من متابعة مسار الطائرة قبل الحادث.

كانت طائرة ركاب تابعة لشركة مصر للطيران قادمة من باريس إلى القاهرة وعلى متنها 66 شخصاً بينهم طاقم من عشرة أفراد، اختفت من على شاشات الرادار فوق مياه البحر المتوسط، وتم العثور على حطامها على بعد 295 كيلومتراً من سواحل الإسكندرية.. وفقاً لبيانات رسمية.

وقال الرئيس المصري، إن وزارة البترول حركت غواصة يمكنها الوصول لعمق 3 آلاف قدم تحت سطح البحر؛ للبحث عن الصندوقين الأسودين لطائرة مصر للطيران في البحر المتوسط.