تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"صدارة" تبرم اتفاقية توريد مع ائتلاف سعودي كوري

"صدارة" تبرم اتفاقية توريد مع ائتلاف سعودي كوري
خلال التوقيع

الرياض ـ مباشر: أبرمت شركة صدارة للكيميائيات اتفاقية توريد مع شركة خامات المنظّفات للصناعة (SDC)، وهي مشروعٌ مشتركٌ يتمّ تطويره عبر ائتلاف كوري جنوبي- سعودي لبناء مصنعٍ في مجمّع (بلاسكيم)  في مدينة الجبيل الصناعية الثانية.

ويتكوّن الائتلاف، وفقا لبيان تلقى "مباشر" نسخة منه من شركة (SFC) المحدودة، وهي شركة تقنية كورية جنوبية، وشركتين سعوديتين هما شركة ميدان الصناعة للتطوير والاستثمار الصناعي (ميدان الصناعة) وشركة مجموعة أحمد قاسم العمودي وشركاه المحدودة.

وتقوم (صدارة) بموجب هذه الاتفاقية، بحسب البيان بتوريد مادتي الإثيلين أوكسايد (EO) والبروبيلين أوكسايد (PO) إلى شركة (SDC) عبر خط أنابيب. وستقوم شركة (SDC) بتلبية احتياجات السوق المحلي من المنظّفات.

وقال محمد العزاز، مدير تطوير الصناعات التحويلية والكيميائية في "صدارة"، وفقا للبيان إن أعمال البنية التحتية في مجمّع (بلاسكيم)، التي نفذتها الهيئة الملكية للجبيل وينبع، قد شارفت على الانتهاء، حيث ستحظى الأراضي المطورة بخدمات الطاقة والمنافع حسب متطلبات المستثمرين.

من جهته قال الرئيس التنفيذي لشركة (SFC)، هونغ جونكو: "إننا بصدد إنشاء مصنعٍ فائق التطوّر من الناحية التكنولوجية وذي كفاءةٍ عاليةٍ من حيث التكلفة".

وشركة صدارة للكيميائيات تمثل مشروعاً مشتركاً تم تطويره من قبل شركة أرامكو السعودية وشركة داو كيميكال كومباني، لإقامة أكبر مجمع صناعي على مستوى العالم يتم بناؤه في مرحلة واحدة، في مدينة الجبيل الصناعية الثانية في المنطقة الشرقية من المملكة العربية السعودية، باستثمار يبلغ 20 مليار دولار أمريكي.