تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أبحاث جلوبال توصي ببيع سهم "اتصالات"

أبحاث جلوبال توصي ببيع سهم "اتصالات"
مبنى مجموعة الإمارات للاتصالات - الصورة من موقع الشركة
اتصالات
ETISALAT
-1.56% 31.50 -0.50

أبوظبي- مباشر: قالت وحدة أبحاث ببيت الاستثمار العالمي، جلوبال، في مذكرة بحثية اليوم الأربعاء، ان موجة الصعود التي تعرض لها سهم اتصالات في الـ12 شهراً الماضية رفعت من سعر السهم في الوقت الحالي.

وتابعت المذكرة التي اطلع عليها "مباشر" ان سهم اتصالات يستحق ان يتداول عند مستويات مرتفعة عن نظرائه من شركات الاتصالات في دول مجلس التعاون الخليجي، كما أوصت ببيع السهم في الوقت الحالي .

وتابعت المذكرة البحثية انه على الرغم من توسع التغطية الجغرافية لإتصالات إلا أن دولة الإمارات لاتزال السوق الرئيسية لتحقيق النمو خلال الفترة المقبلة نظراً للنمو الصحي في الجوال، وخدمات النطاق العريض، والتشغيل الثلاثي.

وتوقعت شركة الأبحاث ان تسهم المجموعة  في نمو الايرادات في الامارات بنسبة تتراوح بين 58.9% الى 63.6% خلال عام 2017و2018 على التوالي.

وأوضحت المذكرة ان العمليات التشغيلية في دولة باكستان قد مثلت عبئاً على نمو ايرادات  الشركة خلال الربع الأول، حيث انخفضت الإيرادات من عمليات باكستان بنسبة 6٪ على أساس سنوي في الربع الأول من 2016. 

واشارت المذكرة البحثية الى انه بالرغم من ان الشركة حققت نمواً هائلاً في مصر بنسبة 9% خلال عام 2015 بدعم من ايرادات الانترنت، الا انها تتوقع تحول سلبي لنتائج أعمالها بسبب الانخفاض الحاد في قيمة العملة بنسبة 13% خلال مارس 2016.

وتوقعت شركة الابحاث  أن مجموعة اتصالات سوف تكون قادرة على الحفاظ على توزيع أرباح تصل الى 80 فلس  نظراً للنمو الصحي لخدمات الجيل الرابع وميزانية عمومية قوية. 

وتراجعت أرباح مجموعة اتصالات في الربع الأول من العام الجاري بنسبة 2.7% بلغت 2.38 مليار درهم (648 مليون دولار)، مقابل 2.45 مليار درهم (666 مليون دولار) بالربع الأول من 2015.

ويتداول السهم عند مستويات الـ18.25 درهم ، لينخفض بنهاية تعاملات اليوم الأربعاء بنسبة 2.67%.