تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ارتفاع أرباح إعمار مولز 22% في الربع الأول

ارتفاع أرباح إعمار مولز 22% في الربع الأول
أحد مشاريع "إعمار مولز" ــ الصورة من رويترز أريبيان آي

دبي - مباشر: ارتفعت أرباح شركة إعمار مولز (EMAARMALLS)، المُدرجة بسوق دبي، بالربع الأول من العام الجاري بمعدل 22%، مقارنة بأرباح الفترة المماثلة من العام الماضي.

وبحسب بيان للشركة تلقى "مباشر" نسخة منه، اليوم الثلاثاء، بلغ صافي الأرباح نحو 529 مليون درهم (144 مليون دولار)، مقابل صافي ربح بلغ 433 مليون درهم (118 مليون دولار) بالربع الأول من عام 2015.

ووصلت إيرادات الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي إلى 833 مليون درهم، بنمو قدره 14%، مقارنة بإيرادات الربع الأول من 2015 والتي بلغت 731 مليون درهم.

وحققت الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء في الربع الأول من العام الحالي نمواً بنسبة 14%، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

وبما يعكس تنامي اهتمام تجار التجزئة بأصول "إعمار مولز"، وصلت معدلات الإشغال في الربع الأول من 2016 إلى 96%، وهي نسبة مماثلة للعام الماضي.

ووصل إجمالي عدد الزوار المتوافدين إلى مراكز "إعمار مولز" خلال الربع الأول من عام 2016 إلى أكثر من 31 مليون زائر، بعدد زوار مماثل للربع الأول من عام 2015.

وبدوره، استقبل "دبي مول"، أكبر أصول الشركة؛ ما يزيد على 20 مليون زائر خلال الأشهر الثلاثة الأولى من 2016، وهو عدد مماثل لنفس الفترة من العام السابق.

وكان الاجتماع السنوي الأول للجمعية العمومية لشركة "إعمار مولز" قد صادق مؤخراً على توزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 10% من أسهم رأسمال الشركة؛ أي ما يعادل 1.3 مليار درهم.

وقال محمد العبار، رئيس مجلس إدارة "إعمار العقارية": "تتضمن الخطط التوسعية لـ"إعمار مولز" افتتاح منطقة تجارية متخصصة ضمن مشروع "خور دبي"، ترتبط مباشرة بالبرج الجديد الذي تم الإعلان عنه مؤخراً والذي يشكل المحور الرئيسي للمشروع التطويري العملاق للواجهة المائية".

وأضاف: "كما يجري العمل على توسعة منطقة الأزياء في "دبي مول" عبر إضافة مليون قدم مربع لمساحة البناء توفر ما يزيد على 600 ألف قدم مربع من المساحات المخصصة للتأجير. كما ستتم توسعة "دبي مول" أكثر عبر البوليفارد، والمنطقة المحاذية لـ "دبي فاونتن".

وتعمل "إعمار مولز" على تطوير مشروع "قرية الينابيع" الذي يضم 245 ألف قدم مربع من المساحات المخصصة للتأجير، مرسخة مكانتها في مجال المراكز التجارية المميزة ضمن المجمعات السكنية.

ولدى "إعمار مولز" حالياً نحو 6 ملايين قدم مربع من المساحات المخصصة للتأجير.

وتشمل محفظة أصول الشركة مراكز تسوق مثل: "دبي مارينا مول"؛ ومراكز تجارية متخصصة مثل: "سوق البحار"، و"مجمع الذهب والألماس"؛ والمنافذ التجارية في "بوليفارد محمد بن راشد"، و"مرسى دبي"، إضافة إلى مراكز التسوق الكائنة في مشاريع المجمعات السكنية التي تطورها "إعمار".

وارتفعت أرباح المجموعة في الربع الرابع من العام الماضي بمعدل 16%، لتصل إلى 435 مليون درهم، مقارنة بصافي أرباح الربع الثالث (يوليو إلى سبتمبر) من العام 2015، والذي بلغ 376 مليون درهم.

وتصدر سهم "إعمار مولز" ارتفاعات البورصة في المستهل، بنمو نسبته 5.21% عند سعر 3.03 درهم؛ وذلك من خلال تداول 7.93 مليون سهم بقيمة 23.74 مليون درهم.