تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مُحللون يتوقعون استمرار الأداء الإيجابي لأسواق الإمارات

مُحللون يتوقعون استمرار الأداء الإيجابي لأسواق الإمارات
مستثمر في سوق دبي المالي يتابع التداولات - الصورة من رويترز أريبيان آي

من: محمود جمال

دبي - مباشر: توقع مُحللون لـ"مباشر"، أن تشهد أسواق الأسهم الإماراتية أداءً إيجابياً في جلسة اليوم، الثلاثاء، في ظل اتجاه بعض المحافظ إلى التجميع والمضاربة ببعض الأسهم المُنتقاة.

وأنهى المؤشر العام لسوق أبوظبي المالي تعاملات جلسة الاثنين، باللون الأخضر، ليواصل مكاسبه لليوم الثامن على التوالي.

وسجل مؤشر دبي المالي ارتفاعاً بنهاية جلسة أمس لم تتخطَّ نسبته 0.11%.

وتوقع المحلل الفني لأسواق المال، أحمد الظهوري خلال حديثه لـ"مباشر" أن تشهد الأسهم الإماراتية، اليوم، استمرار الارتدادة الإيجابية التي تشهدها الأسواق المحلية في ظل عمليات زيادة المراكز، ورغبة المتعاملين بالسوق استغلال الفرص المغرية للشراء.

وقال الظهوري إن: "مؤشر دبي بعد رجوعه فوق مستويات 3500 نقطة من جديد، فإنه بذلك يتجه لتعزيز الصعود وبلوغ مستويات 3600 نقطة، ثم 3650 نقطة".

وأوضح الظهوري أن المحافظ مهتمة بسوق دبي لاقتناص سهم "إعمار" الذي يستهدف مستوى 7 دراهم، وسهم إشراق وأرابتك ومصرف السلام والاتحاد والتي ترتكز عليها السيولة حالياً.

وبالنسبة لسوق أبوظبي، قال الظهوري: إن هناك أسهماً عند مستويات جيدة لزيادة المراكز فيها، مثل سهم الدار الذي يظل في حالة إيجابية ما دام فوق مستوى 2.65 درهم.

وقال الظهوري: إن سهمي دانة غاز وإشراق من المتوقع أن تتجه إليهما سيولة اليوم في ظل تواجدهما أيضاً عند مناطق شرائية جيدة فنياً.

وقال سلام سعيد المحلل بالأسواق الإماراتية لـ"مباشر": إن الأسهم المحلية لديها من المحفزات القوية حالياً التي تستطيع الارتكاز عليها لمواصلة الصعود، ومن أهمها النتائج الفصلية والتي يتوقع لها أن تكون جيدة في ظل النمو الاقتصادي، وإعلان الشركات المدرجة عن مشاريع جديدة مقارنة بالأوضاع في الأسواق المجاورة الأخرى.

وبين سعيد أن المستويات الفنية لمؤشرات سوقي دبي وأبوظبي تشير فنياً باستهداف مستويات مقاومة هامة في الجلسات القادمة حال تدفق سيولة أكثر للأسهم القيادية.