تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الدار العقارية تُطلق" ياس ايكرز" باستثمارات 6 مليارات درهم

الدار العقارية تُطلق" ياس ايكرز" باستثمارات 6 مليارات درهم
مشروع ياس ايكرز - الصورة من المصدر
الدار
ALDAR
0.75% 5.40 0.04

من: رامي سميح

أبوظبي - مباشر: قال رئيس مجلس إدارة شركة الدار العقارية، اليوم الاثنين، إن شركته أطلقت مشروع ياس ايكرز باستثمارات 6 مليارات درهم (1.63 مليار دولار)، وستبدأ الأعمال الإنشائية خلال النصف الثاني من العام الجاري.

وأضاف خوري، في تصريحات للصحفيين على هامش مؤتمر صحفي، أن المشروع يقع في الطرف الشمالي من جزيرة ياس بأبوظبي، ويتألف من 1315 وحدة سكنية من فلل وتاون هاوس على مساحة 811.1 ألف متر مربع.

وقال خوري: إن المشروع سيكون على عدة مراحل ومن المتوقع الانتهاء من المرحلة الأولى في الربع الأخير من 2019، لافتاً إلى أنه من المقرر تسويقه في عدة دول من بينها الهند والسعودية.

وكان الرئيس التنفيذي للتطوير لدي "الدار" قد قال في منتصف مارس الماضي لـ مباشر إن الشركة ستنتهي من تشييد 760 وحدة سكنية وتسليمها في العام القادم 2017.

وأوضح رئيس مجلس إدارة شركة الدار العقارية، أن تمويل المشروع سيكون ذاتياً من خلال السيولة المتاحة بالشركة والبالغة نحو 6.3 مليار درهم.

وكان الخوري قال في تصريحات سابقة على هامش اجتماع العمومية الأخيرة أن المتاح من تلك السيولة 5 مليارات درهم، والمليار الآخرى مرتبطة بمشاريع مع الحكومة.

قال خوري: إن "الدار" تستهدف تحقيق إيرادات متكررة بنحو 2.2 مليار درهم في عام 2020، مشيراً إلى أن محفظة الشركة تضم حالياً نحو 4800 وحدة و500 ألف متر مربع بيع بالتجزئة إضافة إلى 10 فنادق.

على صعيد آخر، قال رئيس مجلس إدارة شركة الدار العقارية، إن القطاع العقاري بالدولة لم يتأثر بهبوط أسعار النفط، مشيراً في الوقت ذاته إلى قوة ومتانة الاقتصاد الإماراتي التي جعلته بمثابة حائط صد أمام تلك التحديات والظروف الصعبة.

وهبطت أسعار النفط أكثر من 70% لتصل إلى مستوى 30 دولاراً للبرميل في يناير الماضي؛ بسبب تخمة المعروض ومحدودية الطلب.

وأضاف خوري، أن شركته تدرس بشكل مستمر أوضاع السوق، وترى استقراراً في الطلب على القطاع العقاري بأبوظبي، موضحاً أن هناك دراسات لإطلاق مشاريع لمتوسطي الدخل لكنه رفض الخوض في تفاصيلها.

والدار البالغ رأسمالها نحو 7.86 مليار درهم، تعمل إلى جانب إنشاء العقارات وبيعها، في تأجير الوحدات السكنية ووحدات التجزئة والمكاتب، وتبلغ قيمة أصولها حوالي 12 مليار دولار.