تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محللون: أسواق الإمارات تختبر مستويات مقاومة هامة

محللون: أسواق الإمارات تختبر مستويات مقاومة هامة
متعاملون بسوق دبي يتابعون التداولات - الصورة من رويترز - أريبيان آي

من: محمود جمال

دبي - مباشر: قال محللون لـ "مباشر": إن مؤشرات أسواق الأسهم الإماراتية سوف تختبر خلال جلسة اليوم الأحد مستويات مقاومة هامة.

وأنهى سوق أبوظبي المالي جلسة الخميس الماضي على تراجع، وذلك بعد ارتفاع دام لجلستين.

بينما سجلت الأسهم بسوق دبي ارتفاعها للجلسة الثالثة على التوالي.

وقال المحلل الفني لدى شركة ترادز شامبر، لـ "مباشر": إن مؤشرات الأسواق الإماراتية تواجه مقاومات هامة فنياً خلال تعاملات اليوم، والتي من شأنها تحديد مسارها في باقي جلسات الأسبوع الجاري.

وأضاف أحمد العمودي لـ مباشر: بالنسبة لجلسة اليوم مطلوب من مؤشر دبي الذي تتجه إليه الأنظار عادة تجاوز 3367؛ حتى يستطيع تجاوز 34141 نقطة.

ونوه "العمودي" إلى أن مؤشر دبي إن لم يستطع تجاوز تلك المقاومة فسيتجه إلى السلبية ومستوى 3061 نقطة منها إلى 3138 نقطة.

ومن جانبه، قال المحلل بأسواق المال، ثابت الحربي، على المتعاملين بسوق دبي مراقبة مستوى 3329 نقطة، مشيراً إلى أن التنازل عن هذا المستوى يؤكد السلبية.

ونصح الحربي المتداولين بمراقبة أسعار الأسهم والنفط حال اقتراب المؤشر من مستوى 3259 نقطة.

وتوقع محلل أسواق المال سلام سعيد خلال حديثه لـ مباشر أن تشهد جلسة اليوم جني أرباح محدود عند الافتتاح وسط تلك الأجواء السلبية للنفط والتباين بالأسواق العالمية.

وقال سعيد: إن الحركة الإيجابية المتوقعة على الأسهم القيادية ستكون بمثابة حائط صد لتراجع أسواق الإمارات، والتي من الممكن أن تتأثر بسلبية العوامل الخارجية التي ذكرنها.

وبين سعيد: أن سوق دبي مرشح فنياً للصعود خلال التعاملات الأسبوعية، واختبار مستوى 3370 نقطة، والذي يمثل إنهاء للموجة الهابطة، وبداية موجة ارتفاع جديدة تستهدف مستوى 3400 نقطة.