TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تدرس طرح شركة الريف المصري في البورصة

مصر تدرس طرح شركة الريف المصري في البورصة
أشرف العربي وزير التخطيط - الصورة من موقع الوزارة

من: محمود صلاح الدين

القاهرة - مباشر: تدرس الحكومة المصرية طرح شركة الريف المصري في البورصة المصرية.

وقال وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، اليوم الاثنين، خلال مؤتمر "كيف تتحرك عجلة الاستثمار؟": إن الشركة تحتاج لاستثمارات ضخمة تزيد عن رأسمالها المدفوع البالغ 8 مليارات جنيه، على أن تلجأ للبورصة لزيادة رأسمالها في مرحلة لاحقة.

كانت الحكومة المصرية قد أعلنت في فبراير 2016، إطلاق شركة تنمية الريف المصري كمطور رئيسي لمشروع استصلاح 1.5 مليون فدان، وتساهم فيها هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة والهيئة العامة لمشروعات التعميروالتنمية الزراعية ووزارة المالية.

كان الرئيس عبدالفتاح السيسي قد أطلق مشروع استصلاح 1.5 مليون فدان كمرحلة أولى لاستصلاح 4 ملايين فدان بالصحراء.

وأضاف أشرف العربي: "الباب سيكون مفتوحاً أمام المواطنين للمشاركة في الشركة وتحقيق الربح".

وقال "الوزير" إن الحكومة تعتزم إطلاق صندوق كبير لدعم وتشغيل الصناعات الإبداعية في مصر، خلال الفترة القادمة، لتشجيع المبدعين، وسيتم إعلان تفاصيله قريباً.

ورداً على سؤال لـ"مباشر" قال العربي: إن صندوق أملاك سيتم إطلاقه قبل نهاية السنة المالية الحالية، على أن يتم عرضه على البرلمان في المرحلة المقبلة.

كانت الحكومة قد أعلنت عن تأسيس صندوق "أملاك" السيادي للاستثمار في البنية الأساسية، في يونيو 2015، برأسمال مليار جنيه، على أن يتبعه عدد من الصناديق القطاعية.

وأعلن "العربي" عن اتجاه بنك الاستثمار القومي لتأسيس مكتب استشاري كبير؛ لتقديم الخدمات للحكومة المصرية، ويكون حلقة الوصل بينها وبين المكاتب الاستشارية العالمية.