تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المناعي" تنتظر الموافقات لإتمام الاستحواذ على جي إف آى انفورماتيك

"المناعي" تنتظر الموافقات لإتمام الاستحواذ على جي إف آى انفورماتيك
محمد الكبيسي - عضو مجلس الإدارة لمجمع المناعي
المناعي
MCCS
-4.68% 2.95 -0.14

من: إسلام سالم

الدوحة- مباشر: قال عضو مجلس الإدارة لمجمع "المناعي"، المُدرج في بورصة قطر، اليوم الأربعاء، إن مجمع المناعي في انتظار إتمام عملية الاستحواذ على 51% من شركة "جي إف آي انفورماتيك" وهي شركة مساهمة عامة مدرجة في فرنسا، خلال العام الجاري.

وأضاف محمد الكبيسي، في تصريحات للصحفيين عقب الجمعية العمومية للشركة، أن "المناعي" سيتمم عملية الاستحواذ بمجرد الحصول على كافة الموافقات في فرنسا

جدير بالذكر أن شركة جي إف أي انفورماتيك مثمنة بحوالي 561 مليون يورو، وتعتبر لاعباً في مجال القيم المضافة لخدمات تكنولوجيا المعلومات والبرمجيات في أوروبا. ووصلت إيرادات شركة جي إف آي انفورماتيك في عام 2014 إلى 804 ملايين يورو

 وتابع عضو مجلس الإدارة: "سيعمل هذا الاستحواذ على تنويع أعمال مجمع المناعي عالمياً بشكل كبير، وتوسيع قاعدة مصادر دخل الشركة".

وأقرت عمومية "المناعي" في وقت سابق اليوم اقتراح مجلس الادارة بتوزيع أرباح نقدية عن العام الماضي بنسبة 50% من القيمة الاسمية للسهم الواحد (بواقع 5 ريالات لكل سهم).

وحققت الشركة بنهاية 2015 ارتفاعاً في الأرباح بنسبة بلغت 1.22% لتصل إلى 532.8 مليون ريال قطري؛ ما يعادل مليون دولار بنهاية 2015، مقابل 526.4 مليون ريال قطري (مليون دولار) بنهاية العام 2014.

يبلغ رأسمال "الشركة" نحو 456.2 مليون ريال، موزعاً على حوالي 45.6 مليون سهم، بقيمة اسمية تبلغ 10 ريالات للسهم الواحد.