تعديل موعد خطة طرح أم بي للهندسة ببورصة مصر

تعديل موعد خطة طرح أم بي للهندسة ببورصة مصر
جانب من مؤتمر أم بي للهندسة بمقر شركة مباشر انترناشيونال
إم بي MBEN -1.54% 0.64 -0.01

من: أحمد علام

القاهرة- مباشر: قال مدير بنوك الاستثمار في شركة كاتليست بارتنرز، اليوم الأربعاء، إنه تقرر تعديل خطة اكتتاب شركة "أم بي للهندسة" ليتم بدء تداول أسهمها في بورصة مصر يوم 10 أبريل بدلاً من 5 أبريل.

وأضاف عبدالعزيز عبدالنبي، في تصريحات خاصة على هامش مؤتمر صحفي عُقد بمقر شركة "مباشر انترناشيونال"، أن فترة تلقي وتسجيل أوامر اكتتاب شركة "أم بي للهندسة" لمدة 5 أيام عمل ابتداءً من 30 مارس وحتى 5 أبريل القادم.

وعدلت البورصة المصرية قواعد القيد ليتم فتح سوق الصفقات الخاصة لمدة 5 أيام بدلاً من يومين، المقرر سابقاً.

وتقوم شركة كاتليست بارتنرز بدور الراعي لشركة أم بي للهندسة في عملية الطرح.

كان العضو المنتدب لشركة سيجما كابيتال، مدير الطرح، قال يوم الاثنين: إن فترة تلقي وتسجيل أوامر اكتتاب شركة "أم بي للهندسة" خلال يومي 30 و31 مارس الجاري.

وأضاف محمد همام في تصريحات لـ"مباشر"، أن التداول على السهم يبدأ يوم 5 أبريل 2016.

ووافقت البورصة المصرية، نهاية فبراير الماضي، على طرح 27.6% من أسهم شركة أم بي للهندسة للاكتتاب العام بسعر 5.95 جنيه للسهم الواحد، وبقيمة إجمالية 32.8 مليون جنيه.

من جانبه قال عبدالعزيز عبدالنبي: "إن عدد أسهم شركة أم بي للهندسة حالياً 20 مليون سهم، نهدف لزيادتها إلى 42 مليون سهم بعد استكمال زيادة رأس المال عن طريق زيادة نقدية وعلاوة إصدار وأرباح مرحلة من خلال أسهم مجانية ليصل عدد الأسهم إلى 42 مليون".

وتتولى شركة مباشر انترناشيونال لتداول الأوراق المالية وشركة عربية أون لاين دور مساعد مدير الطرح "سيجما"، ويقوم بدور المستشار القانوني للطرح مكتب الدكتور هاني سري الدين.

كانت الجمعية العامة غير العادية قد وافقت في ديسمبر 2015 على خطة طرح أسهم "إم بي للهندسة" والتي تم تقديمها إلى الهيئة العامة للرقابة المالية في 9 سبتمبر 2015.

مواضيع ذات صلة
المصدر: مباشر

التعليقات