تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أبحاث مباشر" تبدأ تغطيتها لسهم "إم بي للهندسة" وتوصي بشرائه

"أبحاث مباشر" تبدأ تغطيتها لسهم "إم بي للهندسة" وتوصي بشرائه
مقر "إم بي للهندسة" الصورة من موقع الرسمي للشركة
إم بي
MBEN
-5.21% 0.55 -0.03

القاهرة- مباشر: أظهرت مذكرة بحثية لشركة مباشر للأبحاث بداية تغطيتها الأولية لسهم شركة إم بي للهندسة، وتحديد السعر المستهدف عند 7.4 جنيه مع توصيتها بشرائه.

وقال العضو المنتدب لشركة سيجما كابيتال، محمد همام، في تصريحات لـ"مباشر" إن فترة تلقي وتسجيل أوامر اكتتاب شركة إم بي للهندسة خلال يومي 30 و31 مارس الجاري.

ووافقت البورصة المصرية، نهاية فبراير الماضي، على طرح 27.6% من أسهم شركة إم بي للهندسة للاكتتاب العام بسعر 5.95 جنيه للسهم الواحد، وبقيمة إجمالية 32.8 مليون جنيه.

وقالت أبحاث مباشر في مذكرة بحثية صادرة، يوم الثلاثاء، إن نموذج الأعمال المتكاملة للشركة مع الطلب القوي من المواطنين مكّن "إم بي للهندسة" من الانتقال من مرحلة الموزع البسيط لمصنع متكامل مما آثر إيجابياً على توسيع نطاق أعمال الشركة خلال الفترة الماضية وتحسن هوامش أرباحها.

وأوضحت المذكرة أن الخطط المستقبلية للشركة توضح اتجاه الإدارة إلى التوسع بالأسواق الأفريقية التي تعاني من نقص بالطاقة الكهربائية؛ الأمر الذي سيساعد الشركة في توفير زيادة لها بالتدفقات النقدية الأجنبية مع تحوطها من أي سقوط بالسوق المحلي.

وتقوم كاتليست بارتنرز بدور “الراعي الحصري” لقيد شركة إم بي للهندسة في بورصة النيل، كما تقوم سيجما كابيتال بدور مديرالطرح، فيما تتولى شركة مباشر انترناشيونال وشركة عربية أون لاين دور مساعد مدير الطرح.

وقامت شركة القاهرة للاستثمارات المالية بدور المستشار المالي المستقل، ومكتب سري الدين بدور المستشار القانوني للطرح.

كانت الجمعية العامة غير العادية قد وافقت في ديسمبر 2015 على خطة طرح أسهم "إم بي للهندسة" والتي تم تقديمها إلى الهيئة العامة للرقابة المالية في 9 سبتمبر 2015.