تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محللون يتوقعون استكمال صعود سوق دبي بعد استيعاب صدمة "إعمار"

محللون يتوقعون استكمال صعود سوق دبي بعد استيعاب صدمة "إعمار"
متعاملون بسوق دبي يتابعون الأسعار - من رويترز أريبيان آي

من: محمود جمال

دبي - مباشر: توقع محللون في حديث لـ "مباشر" أن يستكمل سوق دبي في جلسة اليوم الاثنين، موجة الصعود، وذلك بعد استيعاب صدمة توزيعات "إعمار"، مع عودة الارتفاع لمؤشر أبوظبي في ظل الترقب لاتجاه النفط، والأسواق العالمية.

ونالت عمليات جني أرباح على سهم اتصالات والخليج الأول من سوق أبوظبي المالي بنهاية تعاملات أمس الأحد.

بينما استطاع سوق دبي المالي في نهاية تعاملات أمس أن يرتفع بفضل عودة الشراء للأسهم القيادية والمتوسطة.

وقال هاشم الفحماوي، المستشار المالي لدى دابا فايننس ماركت الأمريكية، في حديث لـ مباشر: إن المؤشرات بسوقي أبوظبي ودبي تتجه للصعود اليوم مع وجود قوة شرائية على الأسهم القيادية.

وأوضح "الفحماوي" بقوله: إنه من المتوقع دخول سيولة اليوم في سوق دبي قد تصل إلى المليار ونصف، وأن يستحوذ سهم أرابتك، بالإضافة إلى أملاك وإعمار على نصيب كبير من العمليات الشرائية.

 وبين "الفحماوي" أن مؤشر دبي أمامه صعود فني إلى مستويات 3471 نقطة، وبعدها من الممكن أن يواجه جني أرباح طبيعياً، ومنها إلى المسار الصاعد واستهداف مستويات 3800 - 4000 نقطة.

ومن جانبه، أكد المحلل الفني لدى شركة ترادز شامبر، لـ "مباشر": استطاع سوق دبي، أمس، امتصاص الأخبار غير الإيجابية عن توزيعات إعمار وكان إغلاقه باللون الأخضر جيداً وإن كان طفيفاً.

وأضاف أحمد العمودي لـ مباشر بالنسبة لجلسة اليوم الاثنين مطلوب من المؤشر تجاوز 3402؛ حتى يستطيع تجاوز 3421، ومنها إلى الأهداف المنشودة 3493 - 3608 نقاط.

وتوقع "العمودي" أن تتأكد إشارة الدخول بسوق دبي اليوم؛ وبالتالي تزيد من فتح شهية المتداول لزيادة المراكز.

وقال ثابت الحربي، المحلل الفني المستقل لـ مباشر: إن مؤشرات الأسهم المحلية ما زالت تحت المسار الصاعد فنياً، ولا بد من الحذر في مستهل تعاملات الأسبوع حتى نتأكد من اتجاه الأسواق العالمية والنفط.