تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"فلاي دبي" تقدم 20 ألف دولار لكل مسافر بالطائرة المنكوبة

"فلاي دبي" تقدم 20 ألف دولار لكل مسافر بالطائرة المنكوبة
إحدى طائرات فلاي دبي - من المصدر

دبي - مباشر: أعلنت شركة "فلاي دبي"، في بيان رسمي، أنها تقوم حالياً بإعداد برنامج لدفعات المشقة لعائلات الطائرة المنكوبة بقيمة 20 ألف دولار أمريكي لكل مسافر، وذلك بحسب شروط النقل الخاصة بالناقلة؛ بهدف تلبية الاحتياجات المالية العاجلة لعائلاتهم.

وقالت الشركة في بيان نشر على موقعها، اليوم الأحد، إنه في الوقت الراهن ينصب اهتمام الشركة تحديداً على التواصل مع العائلات التي لها صلة بالحادث؛ وذلك لتقديم الدعم الفوري لهم.

وأعلنت الشركة، أمس السبت، عن تحطم رحلتها رقم "أف زد 981" أثناء هبوطها في مطار مدينة "روستوف - أون - دون" الروسية (جنوب البلاد)؛ مما أسفر عن سقوط جميع ركابها الـ 62.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة فلاي دبي، في مؤتمر صحفي عقد أمس  بمقر المكتب الإعلامي لحكومة دبي: إنه من الصعب الحديث عن سبب حادث سقوط طائرة "بوينغ 737" التابعة لشركته في روسيا الآن.

وأضاف غيث الغيث، في المؤتمر الصحفي ، "نعمل مع السلطات الروسية المختصة للوقوف على أسباب هذا الحادث.. والتحقيق لا يزال مستمراً".

ومن جانبه، قال إسماعيل الحوسني، المدير العام المساعد لقطاع التحقيقات في الحوادث الجوية لدى هيئة الطيران المدني الإماراتية، خلال المؤتمر، إن الهيئة لم تتسلم أية معلومات رسمية من الجانب الروسي حول الصندوق الأسود، والذي يستغرق الحصول عليه نحو 24 ساعة.

وأضاف "الحوسني" أن عملية تحليل البيانات التي ستتم على الأغلب في روسيا تحتاج إلى وقت أطول.

وقال المدير العام المساعد لقطاع التحقيقات في الحوادث الجوية: إن الهيئة تتوقع أن يتم إصدار التقرير الأولي للحادث خلال شهر.

و"فلاي دبي" هي شركة طيران وطنية إماراتية، تعمل بنظام الطيران منخفض التكلفة، أنشأتها حكومة إمارة دبي في 19 مارس 2008، وتتخذ من مبنى رقم 2 في مطار دبي الدولي مركزاً لعملياتها فيما تسير رحلات إلى 90 وجهة.