تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محللون: الأسواق الإماراتية ستتأثر بتوزيعات "إعمار"

محللون: الأسواق الإماراتية ستتأثر بتوزيعات "إعمار"
متعاملون بسوق دبي المالي يراقبون الأسعار - الصورة من رويترز - أريبيان آي

من: محمود جمال

دبي - مباشر: توقع محللون لـ "مباشر" أن تتأثر تحركات الأسهم الإماراتية سلباً، خلال جلسة اليوم الأحد، بإعلان شركة إعمار العقارية "القيادية" عن توزيعات سنوية أقل من المتوقع.

وطوى المؤشر العام لسوق أبوظبي تعاملات الخميس، آخر جلسات الأسبوع على ارتفاع بأعلى وتيرة منذ نهاية يناير الماضي.

وتحول سوق دبي المالي في نهاية تعاملات الخميس للصعود، بعد خسائر دامت ثلاث جلسات بفضل عودة المحافظ لشراء للأسهم.

وأوصى مجلس إدارة شركة "إعمار العقارية" خلال اجتماعه الجمعة الماضية بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 15 %، بواقع 15 فلساً للسهم الواحد بإجمالي 1.07 مليار درهم عن عام 2015.

وتوقع المحلل الفني لدى شركة ترادز شامبر، لـ "مباشر" أن تشهد أسواق الإمارات أداء يميل للتراجع في جلسة الأحد بالتزامن مع إعلان إعمار عن توزيعات سنوية أقل من التوقعات.

وقال أحمد العمودي: إن مؤشر دبي فنياً مطلوب منه بجلسة اليوم قوة أكثر، وهو ما لا نتوقعه حتى يتمكن من تجاوز مستويات 3421 نقطة؛ الأمر الذي سيدفعه إلى 3493 نقطة وبعدها 3608 نقاط.

 وأشار "العمودي" أن التنازل عن مستويات 3300 نقطة إشارة ضعف، وعندها ننصح المتعاملين بالاحتفاظ وعدم زيادة المراكز.

وقال "العمودي" إنه من المتوقع أن يتبع سوق أبوظبي أداء سوق دبي في تعاملات اليوم؛ وبالتالي التأثر سلباً بالأخبار غير الإيجابية عن السهم القيادي إعمار.

ومن جانبه، أكد طارق الصاوي الرئيس التنفيذي لشركة توصيات للاستشارات المالية، أن مؤشرات الأسواق الإماراتية ما زالت عند مستويات جني الأرباح، مشيراً إلى أن إشارة الدخول بدبي تأتي حال اختراقه مستويات 3500 نقطة.

وقال ثابت الحربي، المحلل الفني المستقل لـ مباشر: إن مؤشرات الأسهم المحلية ما زالت فنياً لم تعط إشارة دخول صريح، ولا بد من الحذر في مستهل تعاملات الأسبوع حتى نتأكد من اتجاه الأسواق العالمية والنفط..