تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مُحللون: أسواق الإمارات ما زالت إيجابية والتباين سيستمر

مُحللون: أسواق الإمارات ما زالت إيجابية والتباين سيستمر
صورة أرشيفية

من: محمود جمال

دبي - مباشر: قال محللون لـ "مباشر" إن مؤشرات أسواق الإماراتي لا تزال إيجابية على المدى البعيد، مع توقعات أن يستمر الأداء المتباين لكل منهما خلال جلسة اليوم الخميس.

وأنهى المؤشر للعاصمة أبوظبي تعاملات الأربعاء على ارتفاع بدعم من الاستثمار الأجنبي والخليجي، بينما مُني مؤشر سوق دبي بخسائر جراء عمليات البيع التي قام بها الأجانب والخليجيون والمؤسسات.

وقال دائم السيف، المحلل الفني لدى ترادز شامبر، لـ "مباشر": إن مؤشر دبي من المحتمل أن يستكمل عمليات جني أرباح من قبل المضاربين، إضافة للضغط على أسعار بعض الأسهم.

 وأوضح "السيف" لـ مباشر: أن رجوع مؤشر أسهم دبي للصعود يشترط فنياً الاستقرار فوق مستوى 3247 نقطة، مشيراً إلى أن كسر مستويات 3050 نقطة يعيد الحالة السلبية واستمرار التراجع.

ومن جانبه، قال المحلل المالي بأسواق الخليج هاشم الفحماوي لـ مباشر: إن حجم السيولة المتداولة بسوق دبي تؤهله لتحقيق قمم فنية عليا خلال الأسابيع المقبلة.

 وأشار الفحماوي إلى أن نسبة التدفقات النقدية الحرة على السوق ارتفعت بمعدل 22% خلال سبع جلسات.

 وتوقع الفحماوي أن ترتفع السيولة خلال الفترة المقبلة في دبي إلى أربعة مليارات، بقيادة سهم إعمار، وأملاك، وداماك، وأرابتك.

وشهد سوق دبي، أمس، ارتفاعاً بقيم التداول إلى 2.3 مليار درهم ( 626 مليون دولار أمريكي) الأعلى منذ عام 2014، مقابل 1.8 مليار درهم (490 مليون دولار أمريكي) بالجلسة السابقة.