TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مساهمو "الخليج الدولية" يقرون توزيع ريال للسهم

مساهمو "الخليج الدولية" يقرون توزيع ريال للسهم
جانب من عمومية الخليج الدولية

من: إسلام سالم

الدوحة - مباشر: أقر مساهمو شركة الخليج الدولية للخدمات  (GISS) المُدرجة بالبورصة القطرية، اليوم الأربعاء، اقتراح مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية عن العام الماضي بنسبة 10% من القيمة الاسمية للسهم الواحد (بواقع ريال واحـد لكل سهم).

جاء ذلك خلال انعقاد الجمعية العمومية العامة العادية، والتي صادقت أيضاً على الميزانية العمومية وحساب الأرباح والخسائر للسنة المالية المنتهية في ديسمبر 2015، وتقرير الحوكمة وتعيين مراقب لحسابات الشركة لعام  2016.

وبلغت أرباح الشركة خلال العام الماضي نحو 801.4 مليون ريال، مقابل أرباح 1409.8 مليون ريال للعام 2014، بتراجع نسبته 43.2%.

وقال خالد بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس الإدارة للخليج الدولية، إن نتائج العام 2015 تأثرت بصورة ملحوظة جراء انخفاض أرباح شركتين تابعتين هما الخليج العالمية وشركة هليكوبتر الخليج، حيث تعين عليهما مراجعة أسعار العقود وتخفيضها لتلبية طلب العملاء من شركات النفط والغاز العاملة في قطر نتيجة تدهور أسعار النفط، علاوة علي عدم تجديد عقود بعض أجهزة الحفر التي تم التعاقد عليها سابقاً.

وأضاف رئيس مجلس الإدارة، في تصريحات للصحفيين على هامش الجمعية أن من أهم أولويات الشركة خلال العام 2016، هو خفض التكاليف على غرار كل شركات العالم جراء الوضع الاقتصادي الراهن.