تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الرئيس التنفيذي: طرح "إمباور" ببورصة دبي لا يزال تحت الدراسة

الرئيس التنفيذي: طرح "إمباور" ببورصة دبي لا يزال تحت الدراسة
أحمد بن شعفار الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي "إمباور"

من: عمرو عادل

دبي - مباشر: قال أحمد بن شعفار، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي "إمباور"، أكبر مزود لخدمات تبريد المناطق في العالم، اليوم الثلاثاء، إن طرح أسهم الشركة في بورصة دبي لا يزال تحت الدراسة.

وأضاف "بن شعفار" للصحفيين على هامش مؤتمر صحفي للشركة، أن خطة الطرح في سوق المال كانت جاهزة في العام الماضي، ولكن ظروف الأسواق أجلت الفكرة، لافتاً إلى أن الشركة تنتظر تحسن الأوضاع لإتمام تلك الخطوة.

وقال الرئيس التنفيذي لـ"إمباور"، إن شركته تستهدف زيادة إيراداتها خلال العام الحالي لتصل إلى 1.8 مليار درهم، والأرباح إلى نحو 600 مليون درهم.

وبحسب بيان وزع على هامش المؤتمر، وصل إجمالي الإيرادات في 2015 نحو 1.66 مليار درهم بزيادة سنوية لامست 12%، فيما زاد صافي الأرباح إلى 516 مليون درهم بنمو 27%.

وأضاف "بن شعفار"، أن شركته تخطط لاستثمار نحو 1.2 مليار درهم خلال العام الحالي، ولديها أربع محطات جديدة تحت الإنشاء يجرى تنفيذها في مختلف مناطق إمارة دبي، ومن المتوقع تسليم إحداها في منطقة الخليج التجاري الشهر الحالي.

وأشار إلى أن "إمباور" تواصل حالياً مفاوضات بشأن عدة استحواذات جديدة في دبي، وصفقة واحدة في أبوظبي.

كان آخر صفقة استحواذ للشركة في 2014 على "بالم يوتيليتيز" التابعة لـ"استثمار وورلد"، و"بالم ديستريكت كولينج" لخدمات تبريد المناطق، وذلك في أكبر صفقة استحواذ يشهدها قطاع تبريد المناطق في العالم، بقيمة بلغت 500 مليون دولار (1.83 مليار درهم).

وحول خطط التوسع الخارجي، قال إن الشركة تسعى للتركيز على إمارة دبي في الوقت الحالي، لا سيما وأن لديها حجم أعمال يكفيها لنحو 3 إلى 4 سنوات قادمة، ولكن في حال توافر فرص جيدة في أسواق أخرى ستسارع الشركة لاقتناصها.

وأضاف أن الشركة تضع السعودية وقطر على رأس التوسع الخارجي، ولكن بشرط توافر شركاء استراتيجيين في السوقين.

و"إمباور" تأسست في عام 2003، وهي أكبر مؤسسة تبريد مركزي في الشرق الأوسط، وتتوزع ملكيتها بنسبة 70% لهيئة كهرباء ومياه دبي، و30% لشركة دبي القابضة عبر سلطة منطقة دبي الحرة للتكنولوجيا والإعلام "تيكوم".

وتصل الطاقة الإنتاجية للشركة لأكثر من 1.1 مليون طن من التبريد، وتقدم خدماتها لعدة مشاريع هامة في دبي مثل مجموعة جميرا وجميرا بيتش ريزيدنس ومركز دبي المالي العالمي والخليج التجاري ومدينة دبي الطبية.