تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محللون: توقعات سلبية لأسواق الإمارات بعد خسائر النفط

محللون: توقعات سلبية لأسواق الإمارات بعد خسائر النفط
الصورة: من رويترز - أريبيان آي

من: ثابت شحاتة

دبي - مباشر: قال محللون لـ "مباشر" إن عودة النفط إلى الخسائر، بجلسة الخميس، قد تلقي بظلال سلبية على أسواق المال بالمنطقة ومنها أسواق الإمارات، في جلسة بداية الأسبوع، في ظل استمرار الترابط القوي بين أسواق المال والتطورات العالمية.

وكان مؤشر سوق دبي قد أنهى آخر جلسات الأسبوع، باللون الأخضر بفضل عمليات الشراء الانتقائي التي دفعت أغلب القطاعات للصعود، بحسب محللين، وجاء الارتفاع مصحوباً بأعلى سيولة خلال شهر فبراير.

وواصل المؤشر العام لسوق أبوظبي المالي ارتفاعاته للجلسة الخامسة على التوالي بنهاية تعاملات الخميس، في ظل ارتفاع في التداولات على كافة مستوياتها مدفوعاً بالقطاعات القيادية.

وقال إيهاب رشاد، الرئيس التنفيذي لمباشر لتداول الأوراق المالية، إن أسواق الأسهم الخليجية ومنها الإمارات أصبحت تعول على المؤثرات الخارجية بشكل قوي، خلال الفترة الأخيرة، وخاصة أسعار النفط.

وأضاف رشاد، أنه من المرجح أن تتجه أسواق الأسهم الإماراتية إلى عمليات جني أرباح سريعة، بعد مكاسب الخميس في ظل استمرار سيطرة النزعة المضاربية، التي تستغل التقلبات العالمية للضغط على الأسواق.

وهبط أسعار النفط الخام عند التسوية يوم الجمعة، لتواصل خسائرها الأسبوعية، في ظل استمرار المخاوف من تخمة المعروض، ولم تستطع التحركات الأخيرة من قبل بعض المنتجين للوصول لقرار بتجميد الإنتاج في دعم الأسعار.

وأنهت الأسهم الأوروبية تداولات يوم الجمعة، بالمنطقة الحمراء، في حين أغلقت مؤشرات الأسهم الأمريكية بنهاية تعاملات الجمعة على تباين.

ومن جانبه، قال المحلل بأسواق الخليج ماجد الحربي إن الأسواق الإماراتية ما زالت تتأثر بأداء الأسواق العالمية وأسعار النفط؛ وهو ما يحول دون استقرار الأسواق.

وأضاف الحربي لـ "مباشر" أن غالبية الأسهم تشهد تحركات مضاربية، بحسب تطور الأوضاع العالمية، وحالة الأسواق المجاورة.