TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النفط يواصل الصعود بدعم من تراجع المخزونات الأمريكية

النفط يواصل الصعود بدعم من تراجع المخزونات الأمريكية
الصورة من رويترز آرابيان آي

من: محمود جمال

مباشر: واصلت أسعار النفط في مستهل التعاملات الآسيوية اليوم الخميس ارتفاعتها بعد انخفاض مخزون النفط الأمريكي، وترحيب إيران بخطط روسيا والسعودية لتجميد الإنتاج على الرغم من أن الخطوة لن تؤدي إلى أي خفض.

وارتفع سعر خام برنت في هذه الأثناء 42 سنتاً ليصل إلى 34.92 دولار للبرميل، بعد أن ارتفع بنسبة 7.2% عند الإغلاق في الجلسة السابقة.

وارتفع الخام الأمريكي 50 سنتاً ليصل إلى 31.16 دولار للبرميل، بعد أن صعد 5.6% في عند الإغلاق في الجلسة السابقة .

وأظهرت بيانات معهد البترول الأمريكي، أمس الأربعاء، أن مخزون النفط الأمريكي انخفض بمقدار 3.3 مليون برميل في الأسبوع الماضي ليصل إلى 499.1 مليون برميل.

ورحب وزير النفط الإيراني بيجن زنغنه، بالمبادرة الرامية لتحديد "سقف" للإنتاج واصفاً إياها بأنها خطوة أولى نحو إعادة الاستقرار للسوق خلال اجتماع مع نظرائه الفنزويلي والعراقي والقطري جمعهم في طهران بوقت متأخر يوم الأربعاء، وذلك بحسب تصريحات صحفية نقلها موقع معلومات وزارة النفط الإيرانية.

وتوقع المحلل النفطي، أحمد حسن كرم لـ "مباشر" أن تظل أسعار النفط في تذبذب بسبب رد فعل المستثمرين تجاه الأخبار، والشائعات المتعلقة بتجميد الإنتاج واحتمال خفضه.

ورجح "كرم" خلال حديثه مع "مباشر" إعادة التوازن بين العرض والطلب في النصف الثاني من عام 2016.

وتنتظر أسواق النفط في وقت متأخر اليوم إعلان إدارة معلومات الطاقة بوزارة الطاقة الأمريكية عن بيانات مخزونات النفط الرسمية.