تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

نائب رئيس ماركة: توقعاتنا لا تزال إيجابية لعام 2016

نائب رئيس ماركة: توقعاتنا لا تزال إيجابية لعام 2016
خالد المهيري نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة ماركة
ماركة
MARKA
2.23% 0.28 0.01

دبي - مباشر: قال خالد المهيري، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة ماركة: "مع اكتمال العديد من عمليات الاستحواذ خلال العام 2015، والمزيد منها للعام 2016، تواصل ماركة إحراز تقدم كبير في خطة عملها.

وأضاف المهيري، وفقاً لبيان صحفي نشر على موقع سوق دبي أنه على الرغم من التباطؤ الاقتصادي العالمي وتداعياته على قطاع التجزئة في المنطقة، إلا أن توقعاتنا للعام الحالي 2016 لا تزال إيجابية، ونتطلع إلى تحويل ماركة إلى مستوى الربحية في عام 2016".

وأظهرت النتائج الأولية للشركة أنها سجلت أرباحاً صافية بلغت 5.2 مليون درهم في الربع الرابع من 2015.  

وقال خالد المهيري: إن نتائج الشركة بالربع الرابع هي أقوى نتائج فصلية تحققها الشركة حتى الآن، حيث تحولت الشركة إلى تحقيق الأرباح التشغيلية في الربع الأخير من العام 2015.

وأشار بيان الشركة أن هذه النتائج تعكس التقدم المستمر للشركة في إطار توسعة نطاق عملياتها، والدخل المحقق من عمليات الاستحواذ خلال العام 2015، وتحقيق إجمالي إيرادات للفترة قدرها 87.16 مليون درهم، و3.88 مليون درهم كأرباح على أساس معدل قبل الفوائد والضريبة والاستهلاك وإطفاء الدين.

وأوضح أنه تم الأخذ بالحسبان تكاليف الاستحواذ بقيمة 7.22 مليون درهم، والنفقات الأخرى مثل مصاريف إهلاك الأصول والفائدة؛ ما أدى إلى خسارة صافية قدرها 8.38 مليون درهم للربع الأخير من العام الماضي 2015.

وفي العام 2015، استحوذت ماركة على مجموعة "ريتيل كورب الإمارات المحدودة" Retailcorp من شركة "استثمار العالمية"، إضافة إلى السلسلة الرائدة "تشيكي مانكيز" Cheeky Monkeys المتخصصة في توفير الأنشطة التعليمية الترفيهية للأطفال، وشركة "آيكونز" Icons التي تعد أكبر متاجر التجزئة الإلكترونية العالمية المتخصصة بالتذكارات الكروية، إضافة إلى مجموعة مطاعم ريم البوادي الشهيرة.

وأطلقت ماركة للضيافة مطعم "تيست أوف إيتالي" Taste of Italy من قبل الشيف "هاينز بك" Heinz Beck الحائز على تصنيف ميشلان؛ وذلك في غاليريا مول بالجميرا، وستطلق أول فرع لمقهى "هاربرز بازار" Harper’s Bazaar في حي دبي للتصميم خلال الربع الأول من العام الجاري 2016.

وماركة هي أول شركة مساهمة عامة تنشط ضمن قطاع التجزئة المتنامي في دولة الإمارات العربية المتحدة، وقد تأسست الشركة التي تتخذ من دبي مقراً رئيسياً لها برأسمال قدره 500 مليون درهم إماراتي.