تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

نيكي يرتفع أكثر من 7% متجاهلاً انكماش الاقتصاد الياباني

نيكي يرتفع أكثر من 7% متجاهلاً انكماش الاقتصاد الياباني
البورصة اليابانية

مباشر: أغلقت مؤشرات الأسهم اليابانية في ختام تعاملات جلسة يوم الاثنين، أولى جلسات الأسبوع، على ارتفاع بنسبة قياسية، متجاهلة انكماش الاقتصاد الياباني خلال الربع الرابع من العام الماضي.

وأشار بيان مجلس الوزراء الياباني الصادر اليوم الاثنين، إلى تراجع إجمالي الناتح المحلي السنوي في اليابان خلال الربع الرابع من 2015 على أساس ربعي مسجلاً 1.4-%، مقارنة بـ 1.3% خلال الربع الذي يسبقه.

وبحسب البيان فقد سجل معدل انكماش إجمالي الناتح المحلي في اليابان خلال الربع الرابع على أساس سنوي بنسبة 1.5%، مقارنة بـ 1.8% خلال الربع الذي يسبقه.

وتجاهل مؤشر نيكي تلك البيانات السلبية وارتفع بنسبة 7.16% ووصل لمستوى 16022.58 نقطة.

وارتفع مؤشر توبكس بنسبة 8.02% ووصل لمستوى 1292.23 نقطة.

وصعد مؤشر نيكي جي بي إكس 400 بنسبة 8.30% ووصل لمستوى 11675.35 نقطة.

قال وزير الإنعاش الاقتصادي نوبوتيرو إيشيهارا، إن الاقتصاد الياباني لا يزال راسخاً حتى بعد نشر البيانات السلبية الأخيرة للناتج الإجمالي المحلي، وفقاً لوكالة الإذاعة اليابانية

وأخبر إيشيهارا الصحفيين بأنه يعتقد أن أساسيات الاقتصاد الياباني ظلت تحتفظ بوضعها الجيد. موضحاً أنه لم يحدث تغيير كبير في التحركات الأساسية نحو تعافٍ في الوظائف وأرباح الشركات.

وأكد إيشيهارا أن الحكومة تحتاج لتطبيق الميزانية التكميلية بشكل فوري من أجل دعم الاقتصاد.

وأشار في حديثه أيضاً إلى أهمية المفاوضات الجارية حول الأجور بين نقابات العمال وإدارات الشركات. وقال إن النمو القوي للأجور أمر أساسي لتحقيق التعافي في الاستهلاك الشخصي.