TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قناة السويس توقع اتفاقاً استراتيجياً مع "البحري" السعودية

قناة السويس توقع اتفاقاً استراتيجياً مع "البحري" السعودية
إحدى سفن شركة النقل البحري السعودية (صورة أرشيفية)
البحري
4030
-1.51% 26.05 -0.40

الرياض - مباشر: قالت الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري ( البحري )، إنها توصلت اليوم الأربعاء إلى اتفاق استراتيجي مع هيئة قناة السويس المصرية يسهم في زيادة سبل التعاون في مجال النقل البحري عبر قناة السويس بما يخدم مصلحة الطرفين.

وأضافت في بيان لها على موقع السوق السعودي "تداول": أنه تم الاتفاق على دراسة جدوى إنشاء شركة ملاحة مشتركة سعودية مصرية بين شركة البحري وهيئة قناة السويس يكون مقرها الرئيسي في مصر للعمل على نقل كل احتياجات جمهورية مصر العربية بمختلف أنواعها، وكذا المواد الخام والمنتجات الواردة والمصدرة الخاصة بمشروع التنمية بمنطقة قناة السويس بعد الحصول على موافقة الجهات ذات العلاقة.

واتفق الطرفان على دراسة جدوى إنشاء شركة مشتركة تعمل في مجال تقديم الخدمات البحرية المتكاملة للسفن العابرة لقناة السويس كتزويد السفن بالوقود، وغيرها من الخدمات الأخرى، وذلك في منطقة تحدد بمعرفة هيئة قناة السويس بعد الحصول على الموافقات اللازمة لمثل هذه المشروعات.

وقالت شركة البحري إنه في حال أثبتت دراسة الجدوى الاقتصادية إيجابية هذه المشاريع والتوصل إلى توقيع مذكرات تفاهم ملزمة فستقوم بالإعلان عن تفاصيل ذلك لاحقاً.

كان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، قد أصدر توجيهات بزيادة الاستثمارات السعودية في مصر والإسهام في توفير احتياجات مصر من البترول لمدة 5 سنوات، إضافة إلى دعم حركة النقل في قناة السويس من قبل السفن السعودية.