TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"جلوبل" توزع أرباحاً نقدية للمستثمرين بالعقار في لندن

"جلوبل" توزع أرباحاً نقدية للمستثمرين بالعقار في لندن
الصورة من رويترز آرابيان آي
جلوبل
GLOBAL
-2.02% 121.00 -3.00

الكويت -مباشر: قالت شركة بيت الاستثمار العالمي (جلوبل) إنها ستوزع أرباحا ربع سنوية للمستثمرين في العقار الذي تشغله "شركة خدمات الملاحة الجوية الوطنية"، الواقع في منطقة سولنت في جنوب شرق المملكة المتحدة من خلال برنامج الإستثمارات العقارية التجارية في المملكة المتحدة.

وتبلغ الأرباح الموزعة 2.7 % على حقوق المساهمين للربع المنتهي في سبتمبر 2015، التي تمثل نسبة أرباح سنوية تفوق 10٪ متجاوزة التوقعات الأولية.

وبحسب البيان الذي تلقت "مباشر" نسخة منه أنه قد تمت عملية الإستحواذ على العقار في شهر سبتمبر الماضي بالتعاون مع شركة جرينريدج لإدارة الاستثمارات (جرينريدج) وهي شركة ذات خبرة في الإستثمارات العقارية المماثلة وتتمتع بسجل حافل في تنفيذ وإدارة العديد من الصفقات الإقليمية خارج العاصمة لندن في المملكة المتحدة.

ويتألف العقار من خمسة مبان حديثة متصلة ذات مواصفات عالية شيدت في عام 2004، ويعد المستأجر شركة رائدة في مجال إدارة حركة الملاحة الجوية والتي تقوم حاليا بمتابعة نحو 6000 رحلة يوميا، بالإضافة إلى تقديم هذه الخدمات لـ 15 مطار في كافة أنحاء المملكة المتحدة بالاضافة الى خدمات استشارية ل 30 دولة أخرى منتشره في كل من آسيا واوروبا والولايات المتحدة والشرق الاوسط.

وقال ناصر فيصل الخالد رئيس إدارة الأصول العقارية في جلوبل: "لقد قمننا بصفة عامة من خلال برنامج الإستثمارات العقارية التجارية في المملكة المتحدة بإتباع استراتيجية لإقتناص فرص عقارية مدرة للدخل الثابت و بعوائد مغرية في مواقع خارج العاصمة لندن للاستفادة من فجوة العوائد ما بين لندن وتلك المناطق الإقليمية".

ويشمل دور إدارة الأصول العقارية في جلوبل تحديد إتجاهات السوق والقيام بإختيار فرص إستثمارية من خلال شراكة إستراتيجية مع جرينريدج لتقديمها حصريا لعملائها وتزويدهم بعوائد مغرية تتناسب مع المخاطر المتعلقة بالإستثمار، فضلا عن إضافة قيمة للعقارات المستحوذ عليها.

وقام الفريق فور اتمام الصفقة بالتفاوض مع المستأجر وتمديد فترة الإيجار المتبقية من 8 سنوات الى 15 سنة، والذي بدوره سيرفع قيمة العقار ويضمن استقرار الدخل على المدى الطويل. علاوة على ذلك، أشرف الفريق على تنظيم الصفقة، لتوفير بيئة ضريبية مناسبة للعملاء وتمويل مصرفي مطابق للشريعة الإسلامية. و يقوم فريق إدارة الصناديق العقارية في جلوبل بالإشراف على الإستثمار بشكل مستمر ومباشر لضمان تحقيق الأهداف المرجوة.

وختم الخالد قائلا "هذه الصفقة تعكس استراتيجية فريق إدارة الأصول العقارية الجديد، والذي يقوم بشكل مستمر بالبحث عن فرص مماثلة في كل من الأسواق الإقليمية والدولية والتي توفر عوائد مغرية مقارنة بالمخاطر المرتبطة بالوضع الإقتصادي الراهن في الأسواق العالمية."

وحققت الشركة أرباحاً في التسعة أشهر الأولى من العام بلغت 5.9 مليون دينار كويتي (19.6 مليون دولار أمريكي).

وبلغ إجمالي الإيرادات 13.1 مليون دينار كويتي (43.2 مليون دولار أمريكي)، فيما بلغت الإيرادات من الرسوم والعمولات 9.9 مليون دينار كويتي (32.8 مليون دولار أمريكي).

وتُدير "الشركة" أصولاً لصالح العملاء بقيمة تصل إلى 1.2 مليار دينار كويتي، من خلال المحافظ والصناديق الاستثمارية، بالإضافة لإدارتها حالياً 24 صندوقاً.

وتتمتع "الشركة" بمركز مالي قوي خالٍ من الديون، وبحقوق مساهمين تبلغ 87.3 مليون دينار كويتي، ويتم توظيف رأسمال الشركة بشكل متحفظ في أصول سائلة، وأصول تشغيلية.