TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تابعة لـ "سوداتل" تحقق نموا 8% بالربع الثالث

تابعة لـ "سوداتل" تحقق نموا 8% بالربع الثالث
الصورة من: رويترز - أريبيان آي
سوداتل
SDTL
0.00% 0.00 0.00

أبوظبي - مباشر: قالت مجموعة سوداتل للاتصالات (SUDATEL)، المدرجة في سوق أبوظبي المالي، إن شركة إكسبريسو التابعة لها في السنغال قد سجل نموا بنسبة 8.24% خلال الربع الثالث من العام الجاري.

وأضافت "سوداتل" في بيان شنر على موقع سوق أبوظبي اليوم الأحد أن هيئة تنظيم الاتصالات بالسنغال قد أصدرت تقريرها ربع السنوية، للربع الثالث وأشارت إلى التقدم التي أحرزته شركة إكسبريسو مقارنة بالشركتين المنافستين.

وقالت هيئة الاتصالات السنغالية إن شركة إكسبريسو هي الشركة الوحيدة التي سجلت نموا على مستوى قطاع الاتصالات، مشيرة إلى زيادة أعداد خطوط الهاتفي الجوال، مما انعكس إيجابيا على نمو القطاع.

وأعلنت مجموعة سوداتل، في وقت سابق أنها وقعت اتفاقية للربط الشبكي مع ديوان الضرائب بدولة السودان لربط 136 موقع بجميع أنحاء الولايات بتكلفة 4.5 مليون جنيه سوداني.

وكانت المجموعة قد أعلنت أنه من المتوقع أن تستثمر 554 مليون دولار حتى 2020، كما سيتم التركيز على 3 أسواق هي: السودان، والسنغال، وموريتانيا، حيث وضعت خطط تفصيلية لهذه الأسواق تعتمد في الأساس على استغلال جميع الفرص المتاحة لتحقيق النمو وزيادة عوائد المساهمين.

ويتمثل نشاط الشركة في إقامة وصيانة وهندسة وتركيب وتشغيل منتجات البنية الأساسية للاتصالات السلكية واللاسلكية. وتتولى كل الحقوق والالتزامات في مجال الاتصالات السلكية واللاسلكية العالمية في السودان.

ويبلغ رأسمال الشركة 1.081 مليار دولار أمريكي، موزعة على 1.081 مليار سهم، بقيمة اسمية دولار واحد للسهم.