TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"سوداتل" توقع اتفاقية مع "المالية السودانية"

"سوداتل" توقع اتفاقية مع "المالية السودانية"
الصورة من رويترز - أريبيان آي
سوداتل
SDTL
0.00% 0.00 0.00

أبوظبي- مباشر: وقعت وزارة المالية والاقتصاد الوطني السودانية اتفاقية الربط الشبكي الواسع بين الشركة السودانية للاتصالات (SUDATEL)، المدرجة بسوق أبوظبي المالي، وديوان الضرائب لربط 136 موقع بجميع أنحاء الولايات بتكلفة 4.5 مليون جنيه سوداني.

وبحسب بيان على موقع السوق، قال بدر الدين محمود عباس وزير المالية والاقتصاد الوطني، إن توقيع العقد يأتي في اطار حوسبة العمل المالي بديوان الضرائب، موضحاً أن حوسبة العمل بالديوان لها مردود بزيادة الإيرادات.

وأشاد عباس بدور "سوداتل" في تأمين الأنظمة وتطويرها مما يجعلنا نقف مع شركات الاتصالات، مشيراً أن شركات الاتصالات لها الدور الفعال في دعم الاقتصاد الوطني، مؤكداً أن الدور الذي تقوم به يجعلنا نفكر في دعمها وتعزيز قدراتها أملاً أن تتكاتف الجهود لتنفيذ الاتفاق.

وأوضح طارق حمزة زين العابدين، الرئيس التنفيذي والمدير العام لمجموعة "سوداتل"، أن هذا العقد هو الثاني مع ديوان الضرائب، مشيراً إلى أن "سوداتل" أقامت مركز للبيانات بتكلفة 45 مليون دولار لإنشاء أكبر مركز بيانات بأفريقيا، كما تم توقيع عقد مع المركز القومي للمعلومات لتنفيذ 1000 موقع لربط كل الوزارات الحكومة والمؤسسات التعليمية إلكترونياً.

وذكر عبد الله مساعد، الأمين العام لديوان الضرائب، أن "سوداتل" لها دور كبير في دعم مسيرة الاتصالات بالبلاد، موضحاً أنها تبذل جهودا مكثفة في البنيات التحتية لحوسبة المعلومات، مشيراً إلى أن توقيع عقد ثالث مع "سوداتل" لربط عدد 110 مواقع سيتم لاحقاً مبيناً أن هذا العمل ينصب في مصلحة دعم مشروعات الحكومة الإلكترونية وتمديد الشبكات على مستوى السودان.

وقالت "سوداتل" في وقت سابق إنه من المتوقع أن تستثمر الشركة 554 مليون دولار حتى 2020، كما سيتم التركيز على 3 أسواق هي: السودان، والسنغال، وموريتانيا، حيث وضعت خطط تفصيلية لهذه الأسواق تعتمد في الأساس على استغلال جميع الفرص المتاحة لتحقيق النمو وزيادة عوائد المساهمين.

ويتمثل نشاط الشركة في إقامة وصيانة وهندسة وتركيب وتشغيل منتجات البنية الأساسية للاتصالات السلكية واللاسلكية. وتتولى كل الحقوق والالتزامات في مجال الاتصالات السلكية واللاسلكية العالمية في السودان.

ويبلغ رأسمال الشركة 1.081 مليار دولار أمريكي، موزعة على 1.081 مليار سهم، بقيمة اسمية دولار واحد للسهم.