تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أوراسكوم للإنشاءات" توقع عقداً بقيمة 1.3 مليار جنيه

"أوراسكوم للإنشاءات" توقع عقداً بقيمة 1.3 مليار جنيه
جانب من توقيع الاتفاق

القاهرة- مباشر: قالت شركة أوراسكوم كونستراكشون ليميتد، إن تحالف شركة أوراسكوم للإنشاءات، المملوكة لها بنسبة ١٠٠%، مع كل من: "Colas Rail"، و"Alstom"، و"المقاولون العرب"، قد وقع عقداً مع الهيئة القومية للأنفاق لتنفيذ أعمال الكهروميكانيكية للمرحلة الثالثة للخط الثالث لمترو أنفاق القاهرة.

وأضافت في بيان صحفي، اليوم الأربعاء، أن حصة الشركة من قيمة العقد الموقع بلغت 105 ملايين يورو (1.296 مليار جنيه).

ومن الجدير بالذكر، أن الشركة تعمل حالياً على جزء آخر من المرحلة الثالثة للخط الثالث لمترو أنفاق القاهرة، إضافة إلى الأعمال السابقة التي تم تنفيذها.

كان الدكتور سعد الجيوشي وزير النقل، شهد الاثنين الماضي، توقيع عقد الاتفاق لتصميم وتنفيذ الأعمال الكهروميكانيكية والتغذية الكهربائية للمرحلة الثالثة من الخط الثالث لمترو الأنفاق بين الهيئة القومية للأنفاق واتحاد الشركات الفرنسية المصرية (الكونسورتيوم، وكولاس ريل، والستوم للنقل، والستوم مصر لمشروعات النقل، وأوراسكوم للإنشاءات، والمقاولون العرب.

ووقع العقد كل من: اللواء طارق جمال الدين رئيس الهيئة القومية للأنفاق طرف أول، والبدرو إيريرا رئيس شركة كولاس ريل طرف ثانٍ.

وقال وزير النقل في تصريحات صحفية، إن عقد الاتفاق يتضمن التصميم والتنفيذ، والوضع في الخدمة، والوضع في الخدمة، والضمان والصيانة أثناء فترة الضمان لأعمال الإمداد بالطاقة، والأعمال الكهروميكانيكية والورشة التي تشمل المعدات بقيمة تقريبية للعقد 476 مليون يورو؛ أي ما يعادل حوالي 4.3 مليار جنيه.

وأوضح "الجيوشي" أن مدة التنفيذ ستكون على ثلاث مراحل المرحلة الأولى 55 شهراً، والمرحلة الثانية 65 شهراً، والمرحلة الثالثة 74 شهراً، بالإضافة إلى عدد شهرين فترة تشغيل تجريبي لكل مرحلة وبالنسبة للتسليم الابتدائي ستكون بنهاية فترة التشغيل التجريبي لكل مرحلة.

وارتفعت أرباح "أوراسكوم للإنشاءات" النصفية إلى 44.7 مليون دولار، مقابل 35.2 مليون دولار خلال الربع الثاني من 2015.

وبلغت أرباح "الشركة" قبل خصم الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك نحو 101.4 مليون دولار، خلال النصف الأول من 2015، منها 63.5 مليون دولار خلال الربع الثاني، و38 مليون دولار خلال الربع الأول من 2015.

ويبلغ رأسمال "الشركة" 105 ملايين دولار أمريكي، موزعاً على 105 ملايين سهم، بواقع دولار أمريكي للسهم.