TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أرباح "عقارات السيف" تنمو 31% في تسعة أشهر

أرباح "عقارات السيف" تنمو 31% في تسعة أشهر
الصورة من رويترز - أريبيان آي

مباشر: سجلت شركة عقارات السيف (SEEF)، المدرجة ببورصة البحرين، نمواً في أرباحها الصافية بنسبة 31.6% في تسعة أشهر من عام 2015 مقارنة بالفترة نفسها من عام 2014.

وأشارت بيانات الشركة التي نشرت على موقع البورصة، اليوم الخميس، أن صافي الأرباح للتسعة أشهر بلغت 6.8 مليون دينار (18 مليون دولار) مقابل 5.2 مليون دينار (13.7 مليون دولار) خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

وبلغت الأرباح الصافية البنك خلال الربع الثالث من العام الجاري، 82.4 مليون دينار مقابل 1.7 مليون دينار في الفترة ذاتها من العام الماضي.

وبلغت الأرباح التشغيلية 9.6 مليون دينار في تسعة أشهر من العام الجاري مقارنة مع 8.5 مليون دينار للفترة ذاتها من العام الماضي.

وبلغت ربحية السهم 0.14 دينار في تسعة أشهر مقارنة بـ 0.11 دينار خلال الفترة ذاتها من العام الماضي، بزيادة 27%.

وقال عيسى نجيبي رئيس مجلس الإدارة لـ"عقارات السيف" إن الشركة نجحت في ترسيخ مكانتها الرائدة كإحدى أهم الشركات والعلامات التجارية في مملكة البحرين، وهو ما أثمرت عنه سياسة خلق الفرص الجديدة التي تبنتها الشركة بهدف تنويع وتعزيز أعمالها.

وأضاف نجيبي ، وفقا لبيان صحفي نشر على موقع البورصة: أن افتتاح مجمع السيف المحرق يأتي على رأس هذه الإنجازات، حيث يتزايد الإقبال عليه باضطراد. ونحن نتعهد بمواصلة سعينا الحثيث من أجل الحفاظ على ثقة عملائنا والمساهمة في ازدهار الاقتصاد البحريني ودفع عجلة النمو في البلا، بحسب بيان الشركة على موقع البورصة.

ومن جانبه صرح العضو المنتدب لشركة عقارات السيف، أحمد يوسف، بأنه بعد التدشين الناجح لمجمع السيف المحرق ليصبح الوجهة الأولى للتسوق والترفيه لسكان المحرق والانتهاء من أعمال تجديد مدينة ألعاب مجك آيلاند اتجهت الشركة إلى تركيز جهودها من أجل مواصلة تقديم منتجات وخدمات رفيعة المستوى والالتزام بأعلى معايير الجودة العالمية.

وكانت البيانات المالية للنصف الأول من عام 2015 قد أظهرت نمو صافي الأرباح بنسبة 27% إلى 4.35 مليون دينار (11.4 مليون دولار) خلال النصف الأول من 2015، مقارنة بـ 3.43 مليون دينار (9 مليون دولار) في الفترة ذاتها من العام الماضي.

وحققت الشركة أرباحاً صافية خلال الربع الثاني من 2015 بلغت 2.37 مليون دينار، مقارنة بـ 1.86 مليون دينار في الفترة نفسها من 2014.

وتعمل "الشركة" في مجال العقارات، وتختص بامتلاك إدارة العقارات والمجمعات التجارية و العقارية و المرافق الترفيهية.

ويبلغ رأسمال "الشركة" 46 مليون دينار، موزعاً على 460 مليون سهم، بقيمة اسمية 0.1 دينار للسهم.