TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سلامة للتأمين تستثمر 127.9 مليون ريال من متحصلات الاكتتاب حقوق الأولوية

سلامة للتأمين تستثمر 127.9 مليون ريال من متحصلات الاكتتاب حقوق الأولوية
52 مليون ريال في الاستثمارات قصيرة الأجل
سلامة
8050
1.75% 34.90 0.60

الرياض - مباشر: أعلنت شركة سلامة للتأمين عن تطورات استخدام المتحصلات من إصدار أسهم حقوق الأولوية الذي تم خلال الفترة من 6 يوليو 2015 إلى الفترة 3 أغسطس، حيث إن الاستخدام الفعلي للمتحصلات حتى نهاية 15 أكتوبر مقارنة بما تم الإفصاح عنه في نشرة الإصدار لأسهم حقوق الأولوية الإجمالي المتحصل من زيادة رأس المال 150 مليون ريال، وبلغ إجمالي المصاريف المباشرة وغير المباشرة الخاصة بزيادة رأس المال مبلغ وقدره 7 ملايين ريال، وأن الصافي المتحصل من زيادة رأس المال 143 مليون ريال، كما تم استخدام مبلغ 15 مليون ريال كزيادة في الوديعة النظامية وذلك بما يتناسب مع الزيادة في رأس المال، وتم استثمار الباقي البالغ 128 مليون ريال في صناديق مرابحة محلية على المدى القصير.

أما الانحرافات في الاستخدام الفعلي للمتحصلات عن ما سبق الإفصاح عنه في نشرة الإصدار لأسهم حقوق الأولوية وأسباب ومبررات الانحرافات:

فرق بمبلغ 919 ألف ريال في المصاريف الخاصة بزيادة رأس المال، حيث كان المقدر للمصاريف الخاصة بزيادة رأس المال مبلغ 8 ملايين ريال سعودي، كما ورد في نشرة الإصدار. ويعود هذا الفرق إلى أن المبالغ الفعلية كانت أقل من التقديرات الأولية.

فرق بمبلغ 52 مليون ريال في الاستثمارات قصيرة الأجل، حيث كان المقدر لهذه الاستثمارات مبلغ 76.2 مليون ريال، كما ورد في نشرة الإصدار بينما المبلغ الفعلي هو 129 مليون ريال, ويعود هذا الفرق إلى المبلغ المقدر من الاستثمارات في السندات والصكوك على المدى الطويل والأسهم والأوعية الاستثمارية الأخرى، كما ورد في نشرة الإصدار لم يصدر بها قرار للاستثمار بعد، حيث إنها لا تزال تحت الإجراء. هذه المبالغ بإجمالي 51 مليون ريال هي حالياً جزء من الاستثمارات قصيرة الأجل.

ومبلغ إضافي قدره 919 ألف ريال في الاستثمارات قصيرة الأجل هو من المدخرات في النفقات المتعلقة بزيادة رأس المال على النحو المذكور.