تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ترسية مشروعين على "الحسن الهندسية" بقيمة 19 مليون دولار

ترسية مشروعين على "الحسن الهندسية" بقيمة 19 مليون دولار
الصورة من رويترز - آريبيان آي

مباشر: قالت شركة الحسن الهندسية (HECI)، المُدرجة ببورصة مسقط، إنه تمت ترسية مشروعين على الشركة في عُمان وأبوظبي بقيمة إجمالية 19.25 مليون دولار أمريكي ( 7.4 مليون ريال عُماني).

وأوضحت "الشركة" في بيان للسوق اليوم الأحد، أنه تم إسناد مشروع للشركة الأم من شركة تنمية نفط عُمان (PDO)، لمشروع إنشاء خط أنابيب مبروك بمبلغ حوالي (12)  مليون دولار الأمريكي.

وأضافت الشركة أن مدة المشروع تبلغ 13 شهراً متوقعة دخلاً معقولاً من هذا  المشروع.

كما قالت "الشركة" إن شركة  الحسن الهندسية /أبو ظبي - التابعة للشركة - والتي تمتلك 49٪ من رأسمالها، تلقت رسالة إسناد  من الشركة الكورية للإنشاءات والهندسة (M/S GS) للقيام بأعمال مدنية في مشروع الرميثة / شنايل المرحلة الثالثة، بمبلغ (7.25) مليون دولار أمريكي.

 وأوضحت "الشركة" أن مدة المشروع 7 أشهر، تبدأ في  أكتوبر 2015، متوقعة دخلاً معقولاً من هذا المشروع.

وأعلنت الشركة، في وقت سابق، أن شركة "الحسن الهندسية - دبي" المملوكة للشركة بنسبة 99%، قد تلقت رسالة إسناد لمشروع بقيمة 54,83 مليون درهم إماراتي (15 مليون دولار أمريكي) من شركة "سيمنس - دبي".

ونجحت "الحسن الهندسية" في تقليص خسائرها للنصف الأول من العام الجاري بنسبة 25.3% تقريباً إلى 1.345 مليون ريال (3.48 مليون دولار)، مقابل خسائر قدرها 1.8 مليون ريال (4.66 مليون دولار)، تم تحقيقها في الفترة المماثلة من عام 2014.

وتعمل "الشركة" على تنفيذ المشاريع في معظم القطاعات الصناعية الرئيسية كالنفط والغاز (مجالات استخدام وتكرير النفط)، ونقل وتوزيع الطاقة الكهربائية، وأعمال أخرى.

يُذكر أن رأسمال "الحسن الهندسية" يبلغ نحو 7.5 مليون ريال عُماني، موزعاً على عدد أسهم بحوالي 75.2 مليون سهم.