TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

30 أغسطس .. هيئة "الاستثمارية المتخصصة" تناقش الدمج مع "الخزف"

30 أغسطس .. هيئة "الاستثمارية المتخصصة" تناقش الدمج مع "الخزف"
الصورة من رويترز - آريبيان آي

مباشر : قالت شركة التجمعات الاستثمارية المتخصصة (SPIC) - المُدرجة ببورصة عمَّان  أن الهيئة العامة ستعقد إجتماعيها العادي وغير العادي يوم الأحد 30 أغسطس الجاري.

وأضافت الشركة وفق بيان على الموقع الرسمي للبورصة أن الاجتماع غير العادي للهيئة سيناقش أوضاع الدمج مع شركة مصانع الخزف الأردنية (JOCF) , وتخفيض رأسمال الشركة لإطفاء الخسائر المدورة البالغة 12.88 مليون دينار , وزيادة رأس المال ليصبح 27.88 مليون دينار.

بينما يناقش الاجتماع العادي للهيئة مناقشة القوائم المالية السنوية عن عام 2014 وتقرير مجلس الإدارة عن تلك الفترة.

يذكر أن أسهم الشركة إنتقلت جلسة الخميس الماضي من السوق الثانية لتتداول بالسوق الثالثة لتراجع نسبة حقوق المساهمين بالشركة عن 50% من الرأسمال , وأضافت أنه سيتم إلغاء جميع الأوامر غير المنفذة سواء بالبيع أو الشراء بنهاية جلسة غداً الأربعاء.

وكانت "الشركة" قد حققت خسائر بقيمة 5 ملايين دينار عن عام 2014 (نحو 7.1 مليون دولار أمريكي)، مقارنة بخسائر عام 2013 والتي بلغت 1.2 مليون دينار (1.7 مليون دولار).

وتقوم الشركة باستغلال وتطوير واستثمار الأراضي لغايات إنشاء وبيع و تأجير واستثمار المباني الصناعية والمستودعات الحرفية المتخصصة. ويبلغ رأس مالها 25.760 مليون دينار، موزعاً على 25.760 مليون سهم، بقيمة اسمية دينار واحد للسهم.

في حين تعمل مصانع الخزف في إنتاج وبيع الأدوات الصحية والبلاط الصيني والمزهريات المزخرفة.و يبلغ رأسمالها 3.5 مليون دينار، موزعاً على 3.5 مليون سهم، بقيمة اسمية دينار واحد للسهم.