TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صندوق "جلوبل للاستحواذ الكامل" يوزع 15 مليون دولار

صندوق "جلوبل للاستحواذ الكامل" يوزع 15 مليون دولار
مها الغنيم نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة "جلوبل"
جلوبل
GLOBAL
-2.02% 121.00 -3.00

الكويت ـ مباشر: أعلن بيت الاستثمار العالمي (جلوبل)، عن توزيع 15 مليون دولار أمريكي لمستثمري صندوق جلوبل للاستحواذ الكامل، وهو التوزيع الثاني هذا العام بعدما قام الصندوق بتوزيع 4 مليون دولار أمريكي في بداية العام.

وبهذا التوزيع يصبح مجمل المبالغ التي وزعتها إدارة صناديق الملكية الخاصة منذ تأسيس أول صندوق أكثر من 473 مليون دولار أمريكي من خلال خمسة صناديق إستثمارية.

ويمتلك صندوق جلوبل للاستحواذ الكامل، وفقا لبيان صحفي تلقى "مباشر" نسخة منه، خمسة استثمارات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا.

وحققت الصناديق التي تديرها جلوبل تحسنا كبيرا بعد الازمة المالية العالمية والربيع العربي في العديد من استثماراتها الرئيسية، وأعادت الكثير من شركات  التابعة للمحافظ التي يديرها الفريق إلى المسار الإيجابي والمتنامي بعد التغييرات التي حدثت على مستوى القيادة في قسم الملكيات الخاصة في عام 2010.

ويعمل الفريق حالياً على إطلاق أول صندوق للاستثمارات الثانوية في الشرق الأوسط، وكذلك يعمل أيضاً على إنشاء منصة للرعاية الصحية هدفها الاستثمار في سوق الرعاية الصحية المُجدي في دول مجلس التعاون الخليجي وتركيا، مع توافر فرص استثمارية عديدة جاهزة في هذا المجال.

وأتم فريق الاستثمار، منذ عام 2011، أربعة استثمارات لصناديق الملكيات الخاصة، بما في ذلك استثماراً واحداً في الهند وثلاثة استثمارات في تركيا، مما يجعل جلوبل أحد أنشط المستثمرين الكويتيين في السوق التركي.

وقالت مها خالد الغنيم، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للمجموعة: "مع تغيير الاستراتيجية في ادارة الشركات التي تستثمر فيها الصناديق، تمكنَّا من تنمية الأرباح التشغيلية في هذه الشركات و مواجهة الظروف الصعبة التي مرت بها مثل الأزمة المالية العالمية، والربيع العربي، وكذلك الانخفاض الحاد في أسعار النفط في نهاية عام 2014."

ومن جانبه، قال إحسان سانكاي الشريك المدير في فريق الملكيات الخاصة في جلوبل إن هذه التوزيعات قد تحققت بعد عدة سنوات من العمل الجاد والتفاني في العمل.

وأضاف: "يتطلع فريق الملكيات الخاصة باستمرار إلى توفير فُرص جديدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وخاصة في القطاعات الاستهلاكية والصحة والتعليم".

ولا زال فريق الاستثمار يعمل على الاطلاع على فرص للاستثمار من خلال صندوقه الخامس، وتبلغ السيولة المتاحة من الصندوق الخامس ما يزيد عن 100 مليون دولار أمريكي.