TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

9.2 مليون دولار أرباح "جلوبل" النصفية

9.2 مليون دولار أرباح "جلوبل" النصفية
الصورة من رويترز - آريبيان آي
جلوبل
GLOBAL
-2.02% 121.00 -3.00

الكويت - مباشر: قال بيت الاستثمار العالمي (جلوبل)، اليوم الأربعاء، إنه حقق أرباحاً صافية بلغت 2.8 مليون دينار كويتي (9.2 مليون دولار أمريكي) خلال النصف الأول المنتهي في 30 يونيو 2015.

وبحسب البيان الذي تلقت "مباشر" نسخة منه، أن إجمالي الإيرادات نمت بواقع 2.6%، مقارنة مع النصف الأول من العام ،2014 لتبلغ 6.8 مليون دينار كويتي (22.5 مليون دولار أمريكي).

وبلغت الأصول المدارة لصالح العملاء 1.2 مليار دينار كويتي (4 مليارات دولار أمريكي) من خلال المحافظ والصناديق الاستثمارية.

وتدير جلوبل حالياً 24 صندوقاً باستراتيجيات مختلفة، حققت العديد منها أداءً فاق أداء مؤشرات القياس، والصناديق المماثلة.

وحقق صندوق جلوبل الخليجي الإسلامي 8.6%، مقارنة مع أداء المؤشر3%، وصندوق جلوبل للشركات الخليجية الرائدة والذي حقق 8.6%، مقارنة مع أداء المؤشر 1.3%، بالإضافة إلى أداء صندوق جلوبل للأسهم السعودية الذي حقق 15.2%، مقارنة مع أداء المؤشر 9%، و صندوق جلوبل للأسهم السعودية المتوافق مع الشريعة الإسلامية الذي حقق 16.3%، مقارنة مع أداء المؤشر 8.6%.

علاوة على ذلك، تم توزيع مبلغ 15 مليون دولار أمريكي لمستثمري صندوق جلوبل للاستحواذ الكامل، وهو التوزيع الثاني هذا العام، بعدما قام الصندوق بتوزيع 4 ملايين دولار أمريكي في بداية العام.

وبهذا التوزيع يصبح مجمل المبالغ التي وزعتها إدارة صناديق الملكية الخاصة منذ تأسيس أول صندوق أكثر من 473 مليون دولار أمريكي من خلال خمسة صناديق استثمارية.


وقالت مها الغنيم، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للمجموعة، "إننا حاليا نعمل في أوقات صعبة ومتقلبة من حيث التراجع الحاد الذي تشهده سوق الأسهم الصينية، والأزمة اليونانية، ورفع الفائدة الأمريكية ، انخفاض أسعار النفط مما أثر سلبا على العملات والأسواق الناشئة".

وأكدت الغنيم " أن "جلوبل لازلتا تحتفظ بالربحية والنمو في الأعمال الأساسية وذلك على الرغم من هذه التحديات التي تحيط بالاقتصاد العالمي".

وتتمتع جلوبل اليوم بهيكل رأس مالي جيد وخالي من الديون وحقوق مساهمين خاصة بمساهمي الشركة الأم تبلغ 86.7 مليون دينار كويتي (286.7 مليون دولار أمريكي) ويستخدم رأس مال الشركة بتحفظ في أصول سائلة وتشغيلية.