TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أحداث ينتظرها مساهمو بورصة مصر اليوم

أحداث ينتظرها مساهمو بورصة مصر اليوم
الصورة من رويترز آريبيان آي

القاهرة - مباشر: ينتظر مساهمو بورصة مصر عدة أحداث، اليوم الاثنين الموافق 3 أغسطس الجاري، تتعلق بأسهم شركاتهم المُقيدة، حيث سيتم إدراج أسهم زيادة رأسمال المصدر لشركة نايل سيتي للاستثمار (NCIN)، بزيادة نقدية.

وكانت "نايل سيتي" قد تقدمت بمستندات لزيادة رأس المال المصدر من 625 مليون جنيه إلى 725 مليون جنيه، بزيادة قدرها 100 مليون جنيه، لعدد مليون سهم، بقيمة اسمية 100جنيه للسهم الواحد، مسددة نقداً، حق اكتتاب لقدامى المساهمين.

قالت الشركة المصرية لصناعة النشا والجلوكوز (ESGI)، إنه من المقرر عقد اجتماع الجمعية العمومية غير العادية في 3 أغسطس القادم.

وأضافت "الشركة" في بيانها الذي نُشر على موقع البورصة، أنه سوف يتم مناقشة الاندماج مع شركة القاهرة للنشا والجلوكوز، وتخفيض رأس المال من 498.185 مليون جنيه، مقابل 413.493 مليون جنيه.

وقررت هيئة المحكمة الاقتصادية حجز دعوى فرض الحراسة على شركة الدلتا للإنشاء والتعمير (DCRC) للحكم إلى جلسة 3 أغسطس القادم.

كانت القضية قد تم تأجيل النظر فيها من قبل المحكمة إلى جلسة، يوم السبت الماضي الموافق 4 يوليو.

وكانت " الدلتا "، قد أعلنت عن تجديد دعوى فرض الحراسة على شركة دلتا للإنشاء والتعمير، وذلك بعد تجديد الدعوى من الشطب من قبل المدعين.

كما سيجتمع مجلس إدارة شركة القناة للتوكيلات الملاحية (CSAG) اليوم لاعتماد القوائم المالية والحسابات الختامية للشركة عن السنة المالية المنتهية في 30 يونيو 2015.

وحققت "القناة للتوكيلات الملاحية" أرباحاً خلال تسعة أشهر من العام المالي 2014/2015 ، قدرها 22.8 مليون جنيه، مقابل 19.2 مليون جنيه خلال الفترة المماثلة من العام السابق.