TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الاتصالات تتفق على الربط الثنائي مع زين العراق

الاتصالات تتفق على الربط الثنائي مع زين العراق
الصورة من رويترز
الخاتم
TZNI
0.00% 2.59 0.00

مباشر: أعلنت وزارة الاتصالات، الاتفاق مع شركة زين العراق للاتصالات المتنقلة على ربط الهاتف الارضي مع الهاتف النقال.

وتستحوذ شركات زين العراق وكورك واسيا سيل على ملف الاتصالات النقالة في العراق منذ عام 2003 الى جانب شركات صغيرة اخرى، فيما تلاشى استعمال الهواتف الارضية طيلة السنوات الماضية.

وقال وزير الاتصالات حسن الراشد وفقاًلأ لـ "براثا" إن "اتفاقا تم بين وزارة الاتصالات مع شركة زين العراق لغرض الربط بين خدمة الهاتف الارضي الجديدة مع الهاتف النقال، وخلال الايام القادمة سيوقع العقد بين الطرفين”.

وأضاف الراشد ان "الوزارة فاتحت ايضا شركة اسيا سيل للاتفاق ايضا على الربط الثنائي بين خطوط الهاتف الارضية الجديدة وبين الشركة”، مشيرا الى ان "الاسعار الخاصة بالاتصالات ستكون مخفضة جدا”.

وأشار الوزير الى ان "السعر المعتمد حاليا من وزارة الاتصالات هو 30 الف دينار شهريا والذي يتضمن خدمة الاتصال مجانا اضافة الى خدمة الانترنت بواقع حزمة قوتها 0.25 ميغا”.

وبدأت شركات الهاتف النقال ابتداء من اليوم الاول من اب تطبيق قرار الحكومة العراقية بفرض ضريبة المبيعات بنسبة 20% زيادة على اسعار جميع فئات كارتات الشحن والتعبئة الالكترونية ولجميع خطوط الدفع المسبق وكذلك فواتير خطوط الدفع اللاحق.

وأفادت المجموعة أن شركة الخاتم بدأت فعلياً في تداول أسهمها في السوق العراقي للأوراق المالية، بدءاً 23 يوليو وأصبحت مفتوحة أمام الاستثمار العام. وبينت المجموعة أنه انسجاماً مع شروط وأحكام الرخصة االتشغيلية الممنوحة لشركة الخاتم، فإن 25% من أسهمها تم عرضها للبيع السوق من جانب أحد المساهمين المؤسسين،