TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس "تسهيلات": نحافظ على وضع مالي قوي

رئيس "تسهيلات": نحافظ على وضع مالي قوي
الصورة من رويترز آريبيان آي

مباشر: قال رئيس مجلس إدارة شركة البحرين للتسهيلات التجارية عبدالرحمن فخرو، إن نتائج النصف الأول من 2015 قد أظهرت متانة نموذجها التجاري والتوسع المتواصل في جميع قطاعات الأعمال التي تنشط فيها الشركة.

وأضاف فخرو، وفقا لبيان صحفي نشر على موقع البورصة إن البحرين للتسهيلات تحافظ على وضع مالي قوي ومطمئن.

وأعلنت الشركة، في وقت سابق أن نتائجها المالية للنصف الأول من عام 2015، قد أظهرت نمو صافي الأرباح بنسبة 18%، مقارنة بالفترة نفسها من عام 2014.

ومن جانبه، الرئيس التنفيذي عادل حبيل إن إجمالي القروض التي قدمتها الشركة بالنصف الأول قد تجاوز 69 مليون دينار ما أدى إلى زيادة بنسبة 8% في محفظة القروض التي بلغت 214.8 مليون دينار.

وأضاف قائلا: "واصلت الشركة اتباع سياستها الحذرة في تقديم القروض رغبة منها في المحافظة على جودة المحفظة، ونتيجة لذلك استطاعت السيطرة على الديون المتعثرة عند نسبة 2.6 في المئة من مجموع محفظة القروض".

وواصلت الشركة تحسين عملياتها وتعزيز التعاون التجاري مع وكيلي العلامتين التجاريتين والنهوض بمستوى جودة خدمات ما بعد البيع. أما فيما يخص أداء الشركة الفرعية المملوكة لها بالكامل «شركة التسهيلات للتجارة العامة والسيارات ذ. م. م» في أربيل عاصمة إقليم كردستان، فقد تأثرأداؤها نتيجة للأوضاع السياسية غير المستقرة التي يشهدها العراق.

وفيما يتعلق بالأنشطة العقارية، فقد أحرزت شركة التسهيلات للخدمات العقارية صافي أرباح بلغ 993 ألف دينار مقارنة مع 1.0 مليون دينار للفترة نفسها من العام الماضي، وقد حقق مشروع بيع قطع الأراضي الإسكانية في منطقة سار نجاحاً باهراً، حيث استطاعت الشركة تلبية طموحات المواطنين البحرينيين في توفير سكن لائق لهم بتكلفة مناسبة.

وتواصل الشركة الاستثمار في أصول مُدرة للدخل تعتمد على الدخل الإيجاري المتكرر للبنايات السكنية في مناطق تشهد طلباً مرتفعاً ونسبة إشغال عالية للشقق المفروشة ليضمن لها تحقيق عوائد ثابتة ومعقولة على هذا النوع من الاستثمار.

أما عن الخدمات التأمينية، فقد واصلت شركة التسهيلات لخدمات التأمين مساعيها في تعزيز مكانتها وزيادة حصتها في سوق التأمين، حيث حققت زيادة في أرباحها الصافية بنسبة 26 في المئة بلغت 515 ألف دينار بحريني مقارنة بالفترة نفسها من العام 2014 والتي بلغت 410 آلاف دينار.

ويعد أداء الشركة مشجعاً في جميع قطاعات أعمالهاالأربعة على رغم الضغوط الاقتصادية المتواصلة بسبب الأحداث الإقليمية، وتماشيا مع ذلك، تدرك الإدارة الحاجة الماسة إلى التكيف والاستجابة لمختلف الظروف للحد من المخاطروالبحث عن فرص تجارية جديدة.

أما من حيث المديونية، فإن المجموعة تمتاز بمعدل مديونية منخفض ويساعدها ذلك في طرح مبادرات تهدف في المقام الأول إلى التوسع في الأنشطة التجارية وتنمية أموال المساهمين.

وتعمل "الشركة" في القيام بممارسة عمليات التمويل من خلال تقديم القروض القصيرة والمتوسطة الأجل، واستطاعت الشركة تحقيق تقدم مطرد في مستوى خدمات التمويل التي تقدمها، هذا وتعتبر الشركة من حيث مجموع الموجودات وحقوق المساهمين الموحدة أكبر شركة تمويل متخصصة داخل البحرين.

ويبلغ رأسمال "الشركة" 16.33 مليون دينار، موزعاً على 163.3 مليون سهم، بقيمة اسمية 0.1 دينار للسهم.