TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اعتماد التأمين الصحي لزوار المملكة ومرافقيهم

اعتماد التأمين الصحي لزوار المملكة ومرافقيهم
استكمال المتطلبات الإلكترونية الفنية لتطبيق القرار

بدأت الأمانة العامة لمجلس الضمان الصحي التعاوني، استكمال المتطلبات الإلكترونية الفنية، تمهيداً لتطبيق التأمين الصحي الإلزامي على جميع المتقدمين للحصول على تأشيرة دخول إلى المملكة، لغرض الزيارة أو تمديدها أو المرور، وكذلك مرافقيهم وفقاً لما أقره مجلس الوزراء.

وحسب صحيفة "الرياض" ذكر الأمين العام للمجلس محمد بن سليمان الحسين، أن الأمانة العامة ستعقد ورشة عمل مخصصة لشركات التأمين الصحي المرخصة للبيع الإلكتروني في مقرها الرئيس بالرياض، لاستكمال المتطلبات الفنية للربط الإلكتروني. وقال: "وثيقة التأمين الصحي استثنت الحجاج والمعتمرين والدبلوماسيين والزائرين للممثليات والمنظمات الدولية للأعمال الدبلوماسية وضيوف الدولة".

وأضاف الحسين، أن المجلس اعتمد وثيقة التأمين الطبي لشريحة الزائرين ومرافقيهم بحد أقصى في التغطية العلاجية يبلغ 100 ألف ريال، تغطي الحالات الطارئة لجميع مصروفات الكشف الطبي والتشخيص والعلاج والأدوية وجميع مصروفات التنويم بالمستشفى وحالات الحمل والولادة، وأمراض الأسنان واللثة، بما في ذلك الحشو وعلاج العصب وسحب الخراج، وحالات الأطفال المبتسرين وحالات الغسيل الكلوي الطارئ والإخلاء الطبي داخل وخارج المملكة، والإصابات الناتجة عن حوادث السير ومصروفات تجهيز وإعادة جثمان الزائر المؤمن له المتوفى إلى موطنه الأصلي.