تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الذهب" يتحول للخسارة متأثراً بصعود الدولار

"الذهب" يتحول للخسارة متأثراً بصعود الدولار
الصورة من رويترز - أريبيان آي

من- أسماء الخولي:

القاهرة- مباشر: تراجعت أسعار الذهب خلال تعاملات الخميس، لتتلاشى المكاسب الصباحية، متأثرة بصعود الدولار على خلفية التفائل بمعدلات التوظيف داخل الولايات المتحدة الأمريكية والمنتظر الإعلان عنها في وقت لاحق الخميس.

وتراجعت عقود الذهب في التعاملات الفورية بحلول الساعة 9:29 (توقيت جرينيتش) بـ 68 سنتاً إلى 1166.46 دولار للأوقية. بعدما ارتفع في التعاملات الآسيوية المُبكرة إلى مستوى 1177.41 دولاراً قبل أن تُقلص أسعار الذهب من مكاسبها بعد افتتاح الأسواق الأوروبية وتصريحات ميركل.

وارتفع الدولار أمام اليورو بـ 1.8% إلى 1.0653 دولار لليورو.

ومن المنتظر صدور تقرير إعانات البطالة الأمريكية، عن وزارة العمل الأمريكية، الخميس، والمتوقع استقرارها عند مستوى 292 ألف طلب في الأسبوع المنتهي في 14 مارس.

وجاء تراجع اليورو بعد تصريحات المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، الخميس، أن عودة النمو وانخفاض مستويات البطالة في منطقة اليورو أظهرت أنه تم إحراز تقدم كبير في المجمل، إلا أن أزمة الديون لم يتم التغلب عليها تماماً.

وقالت ميركل، أمام مجلس النواب قبل قمة الاتحاد الأوروبي في بروكسل؛ "على الرغم من الإجراءات الحاسمة التي أظهرتها الدول الأعضاء بشأن النمو، إلا أننا لم نتجاوز الأزمة على أساس مستدام على المدى الطويل".

وارتفعت عقود الذهب عند إغلاق الأربعاء إلى مستوى 1167.32 لتربح 18.06 دولاراً، مدعومة بإعلان مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي أنه ليس في عجلة لرفع أسعار الفائدة.

وقال مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، الأربعاء، أنه سيرفع أسعار الفائدة في يونيو على أقرب تقدير لكنه خفض توقعاته حول زيادة الفائدة في السنوات القليلة القادمة وخفض أيضاً من توقعاته لآفاق الاقتصاد الأمريكي.

وعلى صعيد المعادن الأخرى، تراجعت أسعار الفضة بـ 0.31% إلى مستوى 15.8820 دولاراً للأوقية، وتراجع سعر النحاس بـ 1.34% إلى 2.6415 دولار للرطل، 

وتراجع سعر البلاديوم 7 دولارات إلى 770 دولار للأوقية.

وعلى النحو الآخر ارتفع سعر البلاتين 4 دولارات إلى 1118 دولار للأوقية.