TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تابعة لـ "جلوبل" تصل لاتفاق للاستحواذ على حصة في "أولغارلار" التركية

تابعة لـ "جلوبل" تصل لاتفاق للاستحواذ على حصة في "أولغارلار" التركية
الصورة من البيان الصحفي لـ "جلوبل"
جلوبل
GLOBAL
-2.02% 121.00 -3.00

الكويت - مباشر: قالت شركة جلوبل كابيتال مانجمنت ليميتد ، ذراع إدارة الأصول البديلة لشركة بيت الاستثمار العالمي (جلوبل)، عن التوصل إلى اتفاق للاستحواذ على حصة في مجموعة أولغارلار أس بي أكس، لتجارة الملابس والمعدات الرياضية في تركيا، لصالح صندوق GMFA.

وتعليقا على هذه الصفقة قال الأخوان أوزهون وأوركون أولغار المريرين للمجموعة التركية بحسب البيان الذي حصلت عليه "مباشر "هذه الشراكة سوف تعزز من وضع المجموعة التنافسي وتساهم في تنفيذ سياسة التوسع في أعمالنا وفتح آفاق جديدة من خلال إستقطاب علامات تجارية في رياضات أخرى بالإضافة إلى المنتجات الحياتية وتعزيز مكانتنا في السوق المتنامية بسرعة ".

وأوضح البيان " بأن أوزهون وأوركون أولغار سيستمران ، في إدارة "أولغارلار أس" بعد عشرة سنوات، في إدارتها وإتمام عملية الاستحواذ.

وبدوره قال سليمان محمد الربيع، الشريك والمدير في جلوبل كابيتال مانجمنت "يعد هذا الاستثمار الرابع لنا في تركيا بعد شركة تاف للمطارات وشركة بيكاكسيلار ويارغيجي. نقوم باستمرار بزيادة استثمارات الصناديق بالسوق التركي لإيماننا بأساسيات الاقتصاد الكلي وأهميتها في المنطقة. سوف نرسخ جهودنا في خلق القيمة المضافة والتوسع والإدارة للمساهمة في نمو المجموعة سواء في مجال تجارة التجزئة عبر المتاجر أو قطاع التوزيع. ونحن سعداء للعمل مع الشريك وفريق الإدارة المناسب لتحقيق النمو بنجاح ".

وذكر إحسان سنكاي، الشريك ورئيس إدارة الأسهم الخاصة في جلوبل في تركيا، "المجموعة تتمتع بمركز مالي قوي وأداء مميز وإدارة طموحة مما يجعلها مهيأة للنمو والتوسع في هذا القطاع المتنامي. ونحن بدورنا ملتزمون بالعمل مع شركائنا لدعم وتنفيذ استراتيجية المجموعة."

وبينت الشركة بأن سيساهم هذا الاستثمار في دعم خطط مجموعة أولغارلار أس بي أكس للنمو من خلال التوسع في السوق التركي واستقطاب علامات تجارية جديدة لطرحها في السوق والدخول إلى الأسواق الأوروبية والشرق الأوسط.

وتأسست مجموعة أولغارلار أس بي أكس في العام 1989 وتعمل حاليا في تجارة السلع الرياضية في السوق التركي مع التركيز على تجارة التجزئة والتوزيع الحصري. وتتكون سلسلة متاجر التجزئة للمجموعة من 33 متجراً منتشراً في أنحاء تركيا وتضم 22 متجراً يحمل العلامة التجارية أس بي أكس (SPX) . وقد أظهرت صافي مبيعات مجموعة أولغارلار أس بي أكس نمواً سنوياً مركباً بلغ حوالي 14 % بين عامي 2011 و 2014

ويقدر إجمالي حجم سوق التجزئة للسلع الرياضية بحوالي 1.1 مليار دولار أمريكي ومن المتوقع أن ينمو بنسبة 10% سنوياً خلال الخمس سنوات القادمة متأثراً بارتفاع مستويات الدخل، وزيادة عدد المهتمين بالأنشطة الرياضية وعوامل التركيبة السكانية المواتية.