TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"البحرين القابضة" توافق على توزيع 20 فلساً للسهم

"البحرين القابضة" توافق على توزيع 20 فلساً للسهم
الصورة من: رويترز - أريبيان آي

مباشر: قالت شركة البحرين الوطنية القابضة (BNH)، المدرجة في بورصة البحرين إن الجمعية العامة العادية للشركة قد أقرت، في اجتماعها أمس الثلاثاء 17/3/2015، توزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 20% من رأس المال، بواقع 20 فلساً للسهم، بقيمة 2.145 مليون دينار.

وأشار بيان للشركة نشر على موقع البورصة أن الجمعية قد أقرت البيانات المالية للشركة، وتم إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة إلى جانب الموافقة على بقية بنود جدول الأعمال.

وقال البيان إنه سوف يتم تداول سهم الشركة بدون أرباح اعتبارا من جلسة اليوم الأربعاء الموافق 18/3/2015.

ويبلغ رأسمال الشركة 11.35 مليون دينار ، موزعة إلى 113.5 مليون سهم بقيمة اسمية 0.1 دينار للسهم.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة فاروق المؤيد، على هامش الجمعية العمومية إن الشركة أشهرت تصفية أعمال الشركة البحرينية الإماراتية للتأمين والتي تمتلك البحرين الوطنية القابضة فيها حصة 30%، بعد عدم حصولها على الرخص اللازمة لافتتاح مزيد من الفروع في الإمارات.

وأضاف المؤيد أن شركة البحرين الوطنية القابضة تتجه خلال العام ٢٠١٥ إلى التوسع في منتج التأمين الصحي، خصوصا بعد الطلب الكبير عليه بسبب فرض الحكومة لقانون الرعاية الصحية الجديد.

وأظهرت البيانات المالية للشركة خلال عام 2014 تحقيق أرباح صافية بلغت 3.8 ملايين دينار مقابل 3 ملايين دينار بالعام 2013، بنمو نسبته 26.5%.

ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذي للشركة سمير الوزان إنه على الرغم من أن التوقعات لسنة 2015 سوف تكون سنة صعبة بسبب انخفاض أسعار النفط واعتماد ميزانية الحكومة على عائدات النفط، إلا أن المجموعة تتطلع إلى توسيع أعمالها وطرح منتجات جديدة.

وتم تشكيل البحرين الوطنية القابضة في عام 1998 من خلال دمج شركة البحرين للتأمين وشركة التأمين الوطنية كشركة مالكة لشركة البحرين الوطنية للتأمين التي تقدم باقة متكاملة من خدمات التأمين و إدارة المخاطر .