TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأسهم الكبرى تهبط بـ"أبوظبي" لمستويات بداية 2015

الأسهم الكبرى تهبط بـ"أبوظبي" لمستويات بداية 2015
الصورة من: رويترز - أريبيان آي

أبوظبي ــ مباشر: تراجع المؤشر العام لسوق العاصمة أبوظبي بنهاية تعاملات اليوم الأحد بفعل تراجعات الأسهم الكبرى بقطاعات البنوك والعقار والاتصالات.

وانخفض المؤشر بنسبة 1.31% خاسراً 58.79 نقطة ، ليصل إلى أدنى مستوياته منذ إغلاق جلسة 7 يناير مغلقاً عند النقطة 4424.75.

جاء تراجع المؤشر وسط موجة من الهبوط الجماعي للأسهم الكبرى ، والتي لم ينجو منها سوى أبوظبي الوطني المرتفع بنسبة 2.26% ليغلق عند مستوى 13.55 درهماً .

وقال مُحللون لـ"مباشر" إنّ المستثمرين الأفراد غير مسؤولين عن الموجات الارتدادية التي تشهدها أسواق الأسهم نظراً لتنوع وتعدد اتجاهاتهم الاستثمارية.

وقال وضاح الطه، المحلل بأسواق المال إن أسواق الإمارات قد تعرض لضغوط قوية بجلسة بداية الأسبوع، في ظل عودة الارتباط بأسواق النفط مرة أخرى، حيث تأثرت بتراجعات النفط بنهاية الأسبوع الماضي.

وأضاف الطه، في حديث لـ "مباشر" عبر الهاتف أن حالة الترقب والخوف لا زالت مسيطرة على أسواق الأسهم الإماراتية، وهو ما يظهر جليا في حجم السيولة، التي تسجل مستويات متدنية للغاية.

وهبطت أسعار النفط يوم الجمعة، لينهي مزيج برنت جلسته منخفضا 4.2% ليهبط عند التسوية إلى 54.67 دولار للبرميل، ليرفع خسائره الأسبوعية إلى حوالي 9%.

وقاد الخليج الأول موجة التراجعات بانخفاض 2.14% ليصل إلى 13.7 درهماً ، وتارجع أبوظبي التجاري 5.52% ليصل إلى 6.5 دراهم .

وتراجعت أسهم العقار بقيادة الدار العقارية بنسبة 4.12% ليغلق عند سعر 2.3%، وانخفض اتصالات بنسبة 0.4% ليصل إلى مستوى 12.3درهماً .

وجرى التعامل على 50.37 مليون سهم بقيمة 131.544 مليون درهم من خلال 1449 صفقة .

وتوقع الطه، في حديثه لـ "مباشر" أن نرى نوعا من التماسك، والارتداد "الفني" بعد التراجعات السابقة، ولكن يبقى الاتجاه العام اتجاها هبوطيا، في ظل ضعف السيولة وعدم وجود محفزات.

وكان المؤشر العام لسوق أبوظبي المالي قد أنهى تعاملات نهاية الأسبوع،على تراجع للجلسة الرابعة على التوالي ،بوصوله لأدنى مستوياته منذ نهاية يناير الماضي.