تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإسكان: "أرابتك" توافق على بدء المرحلة الأولى في"المليون وحدة"

الإسكان: "أرابتك" توافق على بدء المرحلة الأولى في"المليون وحدة"
الصورة من: رويترز - أريبيان آي

قال وزير الإسكان المصري مصطفى مدبولي، وفقا لما نقلته وكالة أنباء الشرق الأوسط إن شركة أرابتك القابضة قد وافقت على شروط الحكومة لتنفيذ مشروع  المليون وحدة سكنية بتكلفة 40 مليار دولار.

ونقلت الوكالة أمس السبت عن وزير الإسكان على هامش المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ أن التوقيع النهائي على الاتفاق سيتم خلال الأيام المقبلة.

وقال مدبولي ـ بحسب الوكالة ـ إن أرابتك أرسلت خطابا مكتوبا أبدت فيه موافقتها على شروط الحكومة، لبدء تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع البالغة 100 ألف وحدة سكنية.

وكان وزير الإسكان قد صرح، في وقت سابق أن وزارته عقدت اجتماعات مكثفة مع مسئولي شركة "أرابتك" الإماراتية في الفترة الماضية بهدف استكمال المفاوضات للبدء في مشروع عقاري ضخم بقيمة 40 مليار دولار لبناء مليون وحدة سكنية جديدة في مصر.

وأضاف الوزير، في حوار متلفز أنه من المقرر البدء في تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع خلال الأيام القليلة المقبلة بواقع 120 ألف وحدة لمتوسطي الدخل في مدن العبور وبدر والمنيا الجديدة.

وذكر مصدر مطلع على المفاوضات الجارية بين شركة "أرابتك القابضة" الإماراتية والجانب المصري بشأن مشروع المليون وحدة ،أن المفاوضات بين الجانبين لم تتوقف ولازالت مستمرة .

وكانت مصادر صحفية قد ذكرت أن مشروع المليون وحدة توقف مؤقتاً لعدم توافق أسلوب الشركة مع شروط الدولة.

وقال المصدر لـ "مباشر" إن رئيس مجلس إدارة أرابتك يصل القاهرة خلال يومين لاستئناف المفاوضات مع وزارة الإسكان وهيئة المجتمعات العمرانية.