TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير التخطيط: "أيادي" تستهدف توفير 500 ألف فرصة عمل

وزير التخطيط: "أيادي" تستهدف توفير 500 ألف فرصة عمل
من رويترز - أريبيان آي

قال الدكتور أشرف العربي، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، أن شركة "أيادي" للاستثمار والتنمية التي تم إطلاقها في ديسمبر الماضي، تستهدف توفير نحو 500 ألف فرصة عمل خلال السنوات الأولى في مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأكد العربي خلال اجتماعه بمجلس إدارة الشركة اليوم الخميس، على أهمية أن تكون المشروعات التي سيتم تنفيذها هادفة لاستثمار طاقات الشباب، وتلبي في الوقت نفسه احتياجات وأولويات التنمية في المحافظات المختلفة.

وتناول الاجتماع المشروعات الاستثمارية التي سيتم البدء في تنفيذها في المحافظات المختلفة خلال النصف الأول من العام الحالي، بعد الانتهاء من دراسات الجدوى الخاصة بها.

ومن جانبه، قال أسامة صالح، رئيس مجلس إدارة "أيادي" ووزير الاستثمار الأسبق، بأن شركة "أيادي" ستدار بفكر اقتصادي قومي تنموي، وأن الشركة سيكون لها دور كبير من خلال إقامة المشروعات التنموية بمختلف المحافظات.

وأضاف صالح، بحسب بيان صحفي صادر عن وزارة التخطيط اليوم الخميس، بأن الشركة ستعمل على توفير فرص عمل ذات مستوى دخول تليق بالمواطن المصري وترتقي بمستوى معيشته وتحقق الحياة اللائقة، بالإضافة إلى تنمية مهاراته البشرية وخبراته العملية.

ومن جانب أخر، صرح أشرف غزالي الرئيس التنفيذي للشركة بأنه سوف سيسعى جاهداً لتحقيق الأهداف التنموية والاقتصادية للشركة، وذلك من خلال إطار زمني مناسب، بما يحقق المردود التنموي السريع وجذب الاستثمارات الخاصة من القطاع الخاص.