تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محللون: توقعات بمواصلة عمليات الصعود والأسهم تنتظرعودة السيولة

محللون: توقعات بمواصلة عمليات الصعود والأسهم تنتظرعودة السيولة
الصورة من: رويترز - أريبيان آي

الإمارات ــ مباشر: توقع محللون لـ"مباشر" ان تواصل الاسهم الإماراتية موجة الارتفاع التى بدأتها مطلع الاسبوع الجاري وتخللها جلسة جنى أرباح ، ولفتو الى ان الأسواق ينتظر السيولة لتأكيد عودة الثقة واتخاذ الاتجاه الصاعد.

وعزز سوق دبي المالي مكاسبه بنهاية جلسة الثلاثاء، مدعوما بارتفاعات جميع قطاعاته الرئيسية ليعاود صعود سريعا بعد خسائر الجلسة السابقة.

ونجح المؤشر العام لسوق العاصمة  في الاغلاق عند مستويات الـ4591.73 نقطة رابحاً من خلالها 65.27 نقطة1.44%،ليلامس أعلى مستوى له منذ 26 جلسة .

توقع المدير العام لمركز لشرهان ان تواصل الأسواق حتى نهاية الاسبوع تلك الارتفاعات في ظل وجود استمرم تلك المحفزات الخارجية وبوادر بتحسن انتاج النفط وتخفيض الانتاج.

وأكد المحلل بأسواق المال وضاح الطه ان تنظر السيولة خارج الأسواق في  ظل انتظار اتضاح الرؤية التي يتوقع أن تكون في النصف الثاني من العام، في حال ارتداد أسعار النفط نحو الصعود كما هو متوقع.

واعتبر نجاح الأسواق في التداول بحركة أفقية في مستوياتها الحالية، أمر جيد بهدف تكوين قاعدة يمكن البناء عليها، مما تمهد لصعود قوي مع تطورات إيجابية تشهدها الأسواق.

ومن جهته قال المحلل المالي ،وضاح الطه أن أداء الاسواق اليوم  دليل قوي على أن اسواق الامارات لازالت مرتبطة بشكل كبير مع الأسوف العالمية في ظل استمرار ارتداد اسعار النفط ،والاسواق الامريكية خاصة بعد عمليات جني الأرباح الواضحة .

وأضاف وضاح الطه لـ"مباشر" ان النتائج المالية للشركات أيضاً شكًلت عامل محفز قوي مع بقية العوامل ،مضيفاً أن تفاعل المستثمرين مع النتائج لم يأت اليوم الا مع محفزات خارجية .

وأشار في حديثه لـ"مباشر"  الى أن هذه التفاعل يعطي اشارات على وجود انتقائية في التداول على شركات بعينها، وإن كان هناك شبه إجماع على أن نتائج الشركات للربع الأول ستحدد مسار السوق للعام الحالي، حيث يعتمد مدراء المحافظ الاستثمارية على مدى تأثر أرباح الشركات المدرجة بتراجعات اسعار النفط.

من جهته قال المدير العام لمركز الشرهان للأوراق المالية ،إن تصريحات الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي اليوم أسهمت بشكل كبير في تحسن مستويات التداولات مما دخل طمأنينة في نفسو المتداولين .

وأضاف جمال عجاج لـ"مباشر" أن الجيد في جلسة اليوم أنه لايوجد قفزات سعرية الأمر الذي يعطي اشارة بأن المستثمرين يتعاملون بحكمة تجاه الأسهم .

كما أشار المحلل المالي وضاح الطه ان مع الارتدادات التي سجلتها أسواق الامارات اليوم تبقى ملاحظة ان التداولات لاتزال دون مستويات السيولة اذا ماقورنت بالفترة ذاتها من العام الماضي خاصة في الربع الأول من كل العام والتي تشهد غالبا اعلى مستويات للتداولات في كثير من الاسواق،محذراً من أن تبقى التداولات على نفس المستويات.