تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سوق دبي يستقبل أسهم "داماك" وسط توقعات بـ "تفاعل قوي"

سوق دبي يستقبل أسهم "داماك" وسط توقعات بـ "تفاعل قوي"
داماك
DAMAC
0.00% 1.40 0.00

من: ثابت شحاتة

دبي ـ مباشر: يستقبل سوق دبي المالي اليوم الاثنين 12 يناير، أسهم شركة داماك العقارية في أول إدراجات عام 2015، في ظل عودة النشاط للإدراجات الجديدة، بعد فترة من التوقف.

وكانت هيئة الأوراق المالية والسلع، قد أعلنت موافقتها على قيد شركة داماك العقارية بسوق دبي ضمن الشركات المحلية تمهيداً للإدراج في الأسواق المالية بالدولة.

وتوقع المحللون أن تحظى أسهم شركة داماك العقارية بتفاعل قوي في أولى جلساتها بسوق دبي، مما سيكون له أثره الإيجابي بزيادة النشاط على القطاع العقاري الذي يتمتع بوزن كبير في مؤشر دبي.

وقال مدير إدارة الأصول بشركة المال كابيتال، طارق قاقيش إن إدراج أسهم "داماك العقارية" بسوق دبي سوف يزيد من عمق السوق، متوقعا بأن تحظى أسهم الشركة بـ "تفاعل قوي" بأولى الجلسات.

وأضاف قاقيش، في تصريحات لـ "مباشر" أن أسهم "داماك" سوف تساهم في زيادة النشاط على قطاع العقارات الذي يتمتع بوزن كبير في مؤشر سوق دبي، مما سيكون له أثره الإيجابي على أداء السوق.

وأعلن سوق دبي المالي أنه سوف يتم إدراج شركة داماك العقارية دبي اليوم الاثنين الموافق 12 يناير 2015.

وتم تحديد سعر الفتح عند مستويات 2.79 درهم للسهم.

وتم تأسيس شركة "داماك العقارية" في عام 2002، وأصبحت إحدى الشركات الخاصة المطورة للمشاريع السكنية والترفيهية والتجارية في دبي والشرق الأوسط، وتوسّعت في العراق والأردن ولبنان وقطر والسعودية.

وأعلنت الشركة، في نهاية يوليو 2014 نيتها إدراج أسهمها فى سوق دبي المالى، وعرضت على حاملى شهادات الايداع الدولية المدرجة ببورصة لندن، لتحويل شهادات الإيداع إلى أسهم عادية بواقع 23.0769 سهم مقابل كل شهادة إيداع.

وحددت الشركة، في بيان صحفي صدر عنها، فترة تلقى طلبات التحويل اعتبارا من 30 يوليو إلى 2 سبتمبر من العام 2014، من خلال عدة بنوك تنظم عملية المبادلة.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة "داماك "، حسين سجواني، بحسب بيان الشركة: إننا مستمرون فى امتلاك 85% من أسهم الشركة، وإن المستثمرين الذين يختارون عدم المشاركة في العرض سوف يستمرون في امتلاك شهادات الايداع الدولية، التي سوف تبقى متداولة في بورصة لندن.

وقامت الشركة في عام 2013 ببيع شهادات إيداع دولية في بورصة لندن بقيمة 500 مليون دولار ليصبح إجمالي عدد الأسهم العادية القائمة في الشركة 650 مليون سهم، وتمثل شهادة الإيداع الدولية الواحدة حصة في ثلاثة أسهم عادية للشركة.

وشهد سوق دبي المالي خلال عام 2014 عودة النشاط للإدراجات الجديدة بعد توقف استثمر لخمس سنوات، حيث تم الإعلان عن إدراج 4 شركات جديدة هي "ماركة ـ إعمار مولز ـ أمانات ـ دبي باركس".

الصورة من: رويترز - أريبيان آي