تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تكنولوجيا تكييف الهواء "تروبيكال انفيرتر" الأولى من نوعها بالعالم تعرض في كونفكس السعودية 2013

تكنولوجيا تكييف الهواء "تروبيكال انفيرتر" الأولى من نوعها بالعالم تعرض في كونفكس السعودية 2013

باناسونيك تطور تكنولوجيا حديثة لتقليص استهلاك الطاقة بنسبة 30% مقارنة بمكيفات الهواء الاعتيادية الأخرى

تتطلع باناسونيك، مصنّع الإلكترونيات الرائد بالمنطقة، إلى تحقيق نمو كبير في السوق السعودي بالتزامن مع مساعيها لتزويد المملكة بالمنتجات الموفرة للطاقة ضمن مساعيها للمساهمة في خفض استهلاك الطاقة الكهربائية الذي وصل إلى معدلات مثيرة للقلق.

وضمن مشاركتها في معرض ومؤتمر HVAC كونفكس 2013 الأول من نوعه في المنطقة، كشفت باناسونيك عن تكنولوجيا تكييف الهواء "تروبيكال انفيرتر" الأولى من نوعها في العالم، والتي تسهم في تقليص استهلاك الطاقة بنسبة 30% مقارنة بمكيفات الهواء الاعتيادية الأخرى.

النطاق الجديد من مكيفات الهواء يأتي مصحوباً بكومبرسور "سمارت انفيرتر" الذي يتميز بقوته وسرعته، وكفاءته الكبيرة في استهلاك الطاقة. وفي أجواء المنطقة الحارة بشكل عام، تجعل التكنولوجيا الجديدة من الممكن تعزيز كفاءة مكيف الهواء ذو 18000 وحدة حرارية لتصبح في مستوى كفاءة نظيره ذي 22000 وحدة حرارية، وتعزيز كفاءة المكيف ذي 24000 وحدة ليكون بمستوى نظيره ذي 27000 وحدة، وذلك بناء على مكوناته التي تؤدي إلى تبريد أسرع بمرة ونصف. علاوة على ذلك، تدير التكنولوجيا الجديدة على وجه التحديد سرعة الضاغط، مما يؤدي إلى خفض في استهلاك الطاقة يصل إلى 30٪ مقارنة بالنموذج الذي لا يتضمن العاكس.

وقد صرح نوريهيرو أوهارا، مدير عام باناسونيك الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فرع المملكة العربية السعودية "نحن على ثقة تامة بأن هذا المنتج الصديق للبيئة والذي يقتصد في استهلاك الطاقة بشكل كبير سوف يحظى بإقبال المستهلكين داخل المملكة. ووفقا لبعض تقارير السوق، فإن ما يصل إلى 70 في المائة من الطاقة الكهربائية في المملكة تستخدم لتكييف الهواء، ويصل معدل استهلاك الطاقة إلى ذروته في فترة الصيف عند 3 جيجاوات كل عام. التقارير تشير أيضاً إلى أنه مع حاجة قطاع المساكن لأكثر من 1,5 مليون وحدة سكنية جديدة لمواكبة النمو السكاني، من المتوقع أن يتضاعف الطلب المحلي على الطاقة في المملكة بحلول العام 2030م. ونحن واثقون بأن هذا المنتج سيجلب التغيير وسيعزز من وعي الناس حول أهمية إدارة الطاقة المستدامة".

مكيفات الهواء الجديدة تعمل بالحد الأدنى من الطاقة مع إمكانية التحكم الدقيق بدرجة الحرارة. وعبر الحد من الإسراف في عملية التبريد، يمكن لسلسلة العاكس تحقيق كفاءةٍ في استخدام الطاقة تصل إلى 30٪ مقارنة بالوحدات التي لا تتضمن العاكس. وبالإضافة إلى ميزة توفير الطاقة، تقدم تكنولوجيا العاكس الذكية أيضاً مستويات عالية من الراحة على الدوام وهي تنتج نطاقاً واسعاً من الطاقة وتبريداً سريعاً عند التشغيل. كما أن هذا المنتج يجعل التبريد ممكناً حتى مع درجات حرارة تصل إلى 55 مئوية.

هذا ليس كل شيء، فقد تم تحديث خاصية ECONAVI في مكيفات الهواء، وأضيف لها نظام استكشاف ضوء الشمس، والذي يساعد في التحكم بمكيف الهواء بناء على مدى سطوع الضوء من حوله. وبالإضافة إلى ميزات ECONAVI والعاكس الذكي، تزود النماذج الديلوكس التي لا تتضمن العاكس بنظام nanoe-G لتنقية الهواء الجديد الذي يوظف الأيونات والجذور لتنقية هواء الغرفة. وهو يعمل بشكل فعال في إزالة الشوائب والأنسجة المحمولة جواً، وضمان بيئة أكثر نظافة. هذه التقنيات تساعد في الكشف عن الاستهلاك غير الضروري للطاقة، وفي الوقت نفسه، يضبط مكيف الهواء ذاتياً قدرة التبريد مع الحفاظ على استمرارية التبريد وضمان الراحة الدائمة.

وهنا، يشير نوريهيرو "ستدعم هذه التقنيات الجديدة سعي المستهلكين لخفض استهلاك الطاقة، وستعمل على تثقيفهم حول كيفية المحافظة عليها، مما سيكون له أثر مباشر وملموس في خفض قيمة الفواتير وتحسين نوعية الهواء، وبذلك يكون التأثير الإيجابي من الناحية المالية والبيئية على حدٍ سواء".

من جهته، صرح هيديكازو تاشيبانا، مدير إدارة الأجهزة الاستهلاكية في باناسونيك الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في دبي "باعتباره الحدث الأول من نوعه بالمنطقة، يأتي معرض ومؤتمر HVAC كونفكس 2013 ليستجيب للطلب في قطاع التهوية وتكييف الهواء على مثل هذه المناسبات، ويقدم منصة مثالية لصناع القرار وممثلي الأجهزة الحكومية، وقادة الصناعة على حد سواء ليلتقوا ويتبادلوا الرؤى والآراء".

وأضاف هيديكازو "يتوقع أن تنمو ذروة الطلب بنسبة تناهز 60% ابتداء بالعام 2011م وحتى 2021م. الكثير من هذا الطلب سوف يأتي من قبل القطاعات الصناعية والسكنية. ومهما تضاءل حجم الاستهلاك في فترة الذورة خفض فهو يسهم بشكل كبير في توفير مليارات الدولارات التي تنفق على الاستثمار في البنية التحتية. نحن متفائلون بأن الحكومة وعملائنا من المصانع سوف يفخرون بالمنتجات الجديدة التي كشفنا عنها في معرض HVAC كونفكس السعودية والتي صممت خصيصا لتلبية احتياجات المستهلكين في السوق السعودي".

هذا، ويشهد معرض HVAC كونفكس 2013 استعراض باناسونيك لمجموعة مصابيحها الموفرة للطاقة والصديقة للبيئة، والتي تسهم في خفض تكاليف استهلاك الطاقة في المنازل والشركات على حد سواء بالمملكة من خلال خفض الطاقة المستهلكة بنسبة 80% مقارنة بالمصباح المتوهج الذي ينتج نفس مستوى السطوع.

وبفضل اللفائف الرباعية الفريدة من نوعها، تتمتع هذه المجموعة من المصابيح ذات الشكل الحلزوني بعمر افتراضي أطول بنسبة 40٪ (10,000 ساعة عمل مقابل 6,000 ساعة عمل) مقارنة بالمصابيح الحلزونية الموفرة للطاقة الاعتيادية. ومع الاستخدام المتوسط بحدود ​​2.7 ساعة في اليوم، يدوم المصباح الجديد حتى 10 سنوات! أما النموذج الحلزوني، فيحتوي على مسار لقطب كهربائي يفوق في الطول أنبوب الفلورسنت المقوس 3U بمعدل 1.4 مرة، ويسهم في تحسين الكفاءة العامة للمصباح.

وقد استطاعت باناسونيك خفض الحد الأدنى للقوة الكهربائية للمصباح وصولاً إلى ما يعادل 13 واط مقابل 70 واط للمصباح المتوهج، وذلك بفضل "الأنبوب القوسي الملتف" الذي يقدم سلسلة من الكبسولات الخفيفة ذات الحجم الصغير المدمج، والتي لا تزال تحتفظ بتقنية الفوسفور الثلاثي وتقدم لون إضاءة أقرب إلى الطبيعة. يمكن استبدال مصابيح LED بالمصابيح المتوهجة التي تساعد على نشر الضوء في جميع أنحاء الغرفة، وإعطاء نفس تأثيرات الإضاءة وزاوية توزيع الضوء مقاربة لتلك التي تتيحها المصابيح المتوهجة.

ومن خلال كافة هذه الحلول، تسعى باناسونيك لكي تصبح الشركة رقم 1 في ابتكار التقنيات الخضراء لصناعة الإلكترونيات في الشرق الأوسط، وذلك كجزء من التزامها بأن تصبح الشركة المبتكرة الأولى في العالم بحلول العام 2018م الذي يصادف الذكرى المئة لتأسيس الشركة.