TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تنظيم ندوة التمويل والرهن العقاري بجامعة القصيم

تنظيم ندوة التمويل والرهن العقاري بجامعة القصيم

أكد عميد كلية الاقتصاد والإدارة بجامعة القصيم الدكتور عبيد المطيري أن تنظيم ندوة التمويل والرهن العقاري ناجم عن رسالة الكلية المتمثلة في التفاعل مع قضايا المجتمع وخاصة القضايا ذات الأثر الاقتصادي التي تشغل المجتمع خصوصاً ما يتعلق بقضايا الإسكان والعمل.

وأشار المطيري إلى أن الكلية أنهت ترتيبات تنظيم الندوة التي ستعقد برعاية معالي مدير جامعة القصيم الأستاذ الدكتور خالد الحمودي الأربعاء القادم في رحاب الجامعة لتكون هذه الندوة استمراراً لندوات الكلية السابقة والتي تناقش قضايا التنمية.

وأبان المطيري أن الهدف من انعقاد الندوة يتمثل في طرح مساحة من الحوار أمام المختصين في الشؤون العقارية للحديث حول مستقبل السوق العقارية في المملكة والآثار المتوقعة لتطبيق مجموعة أنظمة ولوائح التمويل والرهن العقاري، إضافة إلى إستشراق مستقبل سوق التمويل العقاري والأثر الاقتصادي لأنظمة الرهن والتمويل على توفير المزيد من المساكن للمواطنين.

وأوضح المطيري أن الكلية استقطبت نخبة من الرؤساء التنفيذين للشركات العقارية ومن البنوك والمفكرين في المحاماة والقضاء والاقتصاد، ومن الجهات التشريعية ستشارك مؤسسة النقد العربي السعودي بوصفها الجهة المسؤولة عن التطبيق.

وتعد الندوة فرصة لتلبية نداء مؤسسة النقد العربي السعودي في تقديم المرئيات على اللوائح التي صدرت مطلع هذا الشهر والمعلنة على موقع المؤسسة الالكتروني .