TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تداول السعودية تشهد إدراج شركة الحفر العربية.. والسهم يسجل قفزة بأولى جلساته

تداول السعودية تشهد إدراج شركة الحفر العربية.. والسهم يسجل قفزة بأولى جلساته
متعاملون بسوق الأسهم السعودية- أرشيفية
الحفر العربية
2381
-4.86% 168.40 -8.60

الرياض – مباشر: احتفلت شركة تداول السعودية، اليوم الاثنين، بإدراج شركة الحفر العربية، المتخصصة في تقديم خدمات حفر آبار النفط والغاز البرية والبحرية، في السوق الرئيسية.

وقال مدير عام الإدارة العامة للإدراج في تداول السعودية، نايف العذل، خلال حفل إدراج شركة الحفر العربية بالسوق الرئيسية: "يسعدنا أن نشهد الاستمرار القوي لعمليات الطرح العام الأولي مع دخولنا الربع الأخير من هذا العام".

وأضاف العذل، بحسب بيان لشركة تداول السعودية، أن إدراج شركة الحفر العربية في السوق الرئيسية لتداول السعودية سيسهم في توفير مجموعة أكبر من خيارات الاستثمار في المزيد من القطاعات للمستثمرين الإقليميين والدوليين، مما يعزز مكانة "تداول" كبوابة استثمارية إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وواحدة من الأسواق المالية الرائدة على مستوى العالم.

ومن جانبه، قال رئيس مجلس إدارة شركة الحفر العربية، خالد نوح، إن شركة الحفر العربية تلعب دوراً حيوياً في قطاع الطاقة في المملكة العربية السعودية، في الوقت الذي تعمل فيه على دمج الممارسات المستدامة في جميع وحدات أعمالها بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030.

وأضاف نوح: "ويمثل الإدراج منعطفاً هاماً في تاريخ شركتنا.. وأتطلع إلى بدء فصل جديد من مسيرة نمونا".

وطرحت شركة الحفر العربية 26.7 مليون سهم من أسهمها للاكتتاب العام، وهو ما يمثل 30% من رأس مال الشركة، بسعر طرح بلغ 100 ريال سعودي للسهم الواحد.

وأكدت تداول السعودية، أنها تلتزم بالعمل جنباً إلى جنب هيئة السوق المالية؛ لتحسين الإجراءات وتبسيط المتطلبات للشركات التي تتطلع إلى الإدراج في السوق المالية السعودية، وذلك تماشياً مع برنامج تطوير القطاع المالي في المملكة، وكجزء من رؤية تداول السعودية للارتقاء بمكانتها كوجهة استثمارية جاذبة للمستثمرين والمصدرين محلياً وإقليمياً ودولياً.

وأغلق سهم الحفر العربية على ارتفاع حاد في أولى جلساته بسوق الأسهم السعودية الرئيسية ليتصدر مكاسب السوق.

وارتفع السهم بنسبة 23% قفز بها لمستوى 123 ريالا سعوديا، ليربح السهم خلال الجلسة 23 ريالا.

وتم تنفيذ أكثر من 70 ألف صفقة على سهم الحفر العربية بأولى جلساته في "تداول"، تم تنفيذها على 13.6 مليون سهم، بقيمة تناهز 1.6 مليار ريال.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

المستشار المالي: 948% نسبة تغطية طرح برج المعرفة التجارية للإدراج في "نمو"

صندوق الراجحي ريت يعتزم الاستحواذ على عقارين بـ 930 مليون ريال

أرباح التنمية الغذائية تقفز 755.5% بالربع الثالث من عام 2022

أرباح "أسواق العثيم" تتضاعف 17 مرة إلى 744.6 مليون ريال في الربع الثالث