TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هيئة الاتصالات: دمج الأبراج يخضع للاتفاقيات التجارية

هيئة الاتصالات: دمج الأبراج يخضع للاتفاقيات التجارية
قالت الهيئة إنها تقف مع كل ما يخدم المنافسة ويعزز الشفافية

 

الرياض ـ مباشر: نقلت صحيفة "الاقتصادية" اليوم الخميس، عن هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، أن دمج أبراج الاتصالات لمقدمي خدمات الاتصالات المتنقلة محركه الأساسي هي الشركات نفسها بسبب طبيعة الموضوع وخضوعه لعدة عوامل وارتباطه المباشر بالاتفاقيات التجارية.

وقالت الهيئة، وفقا للصحيفة إنها تقف مع كل ما يخدم المنافسة ويعزز الشفافية ويخدم الصالح العام للمشتركين والمستثمرين، ومثل هذه المشاريع يتم الرجوع فيها للهيئة لأخذ الموافقات اللازمة للنظر في توافقها مع الأنظمة واللوائح الخاصة بالنظام.

وأشارت هيئة الاتصالات إلى أن الشركات لديها 30 ألف برج تخدم الهاتف المتنقل بالخدمات الصوتية من الجيل الثاني، الثالث، والرابع وخدمات البيانات والنطاق العريض اللاسلكي.

وكشف عن قيامها منذ وقت مبكر على منح رخص لمقدمي خدمات الاتصالات لاستخدام النطاق الترددي 700 ميجاهرتز الذي يعتبر من النطاقات المرشحة لاستخدامات الجيل الخامس من الاتصالات المتنقلة، فضلا عن أنها تعمل حاليا على إتاحة نطاقات ترددية أخرى لاستخدامها في مثل هذه التقنيات.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات السعودية، خالد البياري، في شهر يوليو الماضي إنه تم الانتهاء من جميع الدراسات المتعلقة بدمج الأبراج مع شركة اتحاد الاتصالات موبايلي، وفقا للعربية.

وكانت الاتصالات السعودية و"موبايلي" قد أعلنتا في نهاية شهر يوليو الماضي عن توقيع مذكرة تفاهم لبحث الخيارات المتاحة لإمكانية الاستفادة من أبراج الاتصالات المملوكة لهما بهدف خفض النفقات الرأسمالية والتشغيلية.