TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قطر تورد شحنة غاز جديدة للهند

قطر تورد شحنة غاز جديدة للهند
ناقلة قطر غاز

الدوحة - مباشر: أعلنت شركة قطر غاز، اليوم الأحد، تسليم الشحنة رقم ألفين من الغاز الطبيعي المسال إلى الهند، وفق بيان.

وقالت الشركة في بيان، إنه تم تحميل الشحنة على متن الناقلة "عصيم"، وهي ناقلة تقليدية لشحن الغاز الطبيعي المسال تبلغ حمولتها 155 ألف متر مكعب.

وانطلقت الشحنة من ميناء راس لفان في 17 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019، وتم تسليمها إلى محطة داهيج الهندية (Dahej) لاستلام الغاز الطبيعي المسال، والتي تملكها وتُشغلها شركة بترونت المحدودة للغاز الطبيعي المسال، حسب البيان.

وفي هذا الصدد، قال خالد بن خليفة آل ثاني، الرئيس التنفيذيّ لشركة قطر غاز، إن العلاقة مع الهند تعود إلى يوليو/ تموز 1999، إذ تعد الهند سوقاً رئيسياً للشركة نظراً لقربها الجغرافي وإمكانات نموها القوية.

وأضاف خليفة آل ثاني أنه مع استمرار الهند في تحقيق خطوات كبيرة نحو تحقيق هدفها الطموح المتمثل في الوصول إلى ما نسبته 15 بالمائة من الغاز الطبيعي من المزيج الشامل للطاقة في البلاد، فإن قطر غاز ملتزمة بتقديم كل الدعم الممكن من خلال تسليم هذا الوقود النظيف بشكل موثوق.

وكانت قطر غاز أبرمت اتفاقية بيع وشراء طويلة الأجل لمدة 25 عاماً مع شركة بترونت، تقوم بموجبها الشركة القطرية بتحميل نحو 116 شحنة سنوياً إلى الهند، بالإضافة إلى توريد كميات كبيرة إلى الأسواق قصيرة الأجل وفي الأسواق الفورية.

وفي مارس/ آذار 2019، قامت قطر غاز بتوريد شحنة من الغاز الطبيعي المسال لتشغيل أحدث محطة لاستلام الغاز الطبيعي المسال في الهند، وهي محطة إينور (Ennore)، والتي تقع بالقرب من مدينة تشيناي جنوب الهند.

ترشيحات:

استثمارات قطر بأدوات الدين الأجنبية عند أعلى مستوى بـ3 سنوات

قطر غاز تعتزم النفاذ لأسواق جديدة لدعم إيرادات العام المقبل

قطر للبترول: مجمع البتروكيماويات الجديد برأس لفان يبدأ الإنتاج بـ2025

اليوم..بدء سحب أسهم "بلدنا" تمهيداً لانطلاق التداول ببورصة قطر